وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن 96 عاماً... وأفراد العائلة يصلون لوداعها

08 سبتمبر 2022

أعلن قصر باكينغهام، اليوم الخميس، وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن 96 عاماً بعدما أن أعلن الأطباء عن قلقهم بشأن صحتها وأوصوا بأن "تبقى تحت المراقبة الطبية" في قصر بالمورال في اسكتلندا حيث تقيم.

وعانت الملكة مند تشرين الأول (أكتوبر) العام الماضي من مشكلات صحية سببت لها صعوبة في المشي والوقوف وتستعين بعصا، بحسب ما أوردت "فرانس برس".

ووصل ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز (73 عاما) مع زوجته كاميلا إلى بالمورال حيث تمضي الملكة سنوياً نهاية الصيف، وكذلك فعلت ابنتها آن.

ومن المتوّقع أن يعتلي الأمير تشارلز سدّة العرش.

وقبيل الساعة الثالثة عصراً بتوقيت بريطانيا، هبطت في مطار أبيردين الإسكتلندي طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي ترجّل منها ولداها الآخران، الأميران أندرو وإدوارد وحفيدها الأمير وليام، الثاني في ترتيب خلافة العرش.

أما كيت زوجة الأمير وليام فبقيت في قصر ويندسور مع أبنائهما الثلاثة، جورج وشارلوت ولويس الذين أمضوا الخميس أول يوم كامل لهم في مدرستهم الجديدة.

وبالنسبة إلى الأمير هاري، شقيق الأمير وليام والذي يعيش مع زوجته ميغان ماركل في كاليفورنيا بالولايات المتّحدة فقد غيّر وجهته مع عقيلته إلى اسكتلندا بعدما كان مقررا أن يشاركا في حفل في لندن مساء الخميس.