بالفيديو - محمد رياض يكشف سراً للمرة الأولى عن دوره في "الضوء الشارد"

القاهرة - "لها" 10 سبتمبر 2022

خلال لقائه في برنامج "الراديو بيضحك" من تقديم الإعلامية فاطمة مصطفى، عبر إذاعة "الراديو 9090"، كشف الفنان محمد رياض عن سر يذيعه للمرة الأولى عن دوره في مسلسل "الضوء الشارد"، الذي قدمه عام 1998.

وحكى رياض أنه رفض أداء دور شخصية فارس التي قدمها في مسلسل "الضوء الشارد" بعد عرضها عليه ثلاث مرات، قبل أن يقتنع أخيراً ويقدمها.

وقال رياض: "رفضت مسلسل "الضوء الشارد" ثلاث مرات، في أول مرة تحدث معي الأستاذ محمد صفاء عامر وكنت وقتها أقدم مسلسل "ضد التيار" وأخبرني أنه يريدني في مسلسل يكتبه، وعندما عرض علي السيناريو وجدت أن شخصية "فارس" تموت في الحلقة الـ16 والمسلسل كان 33 حلقة.

وتابع: "أخبرت محمد صفاء عامر أنني لن أقدم الشخصية، وإذا كان يريدني في العمل عليه زيادة مساحة دوري، وهو والمخرج مجدي أبو عميرة كانا متمسكين بي، وفعلا سافر إلى الإسكندرية وحاول تعديل الشخصية".

وأكمل: "عندما عاد أخبرني أنه لم يستطع إضافة أي مشهد، وفي نفس الوقت أنا أحببت الشخصية وأردت تقديمها، لكن كنت خائفاً من أن ينساني الجمهور، حدث هذا الأمر مع شخصيات كثيرة في أعمال أخرى".

وأضاف: "استمر محمد صفاء عامر في محاولة إقناعي وقبلت وراهنت على أن أجعل الجمهور يحب الشخصية ولا ينساها، وأصبح من الأعمال المهمة بالنسبة لي، ووصل الأمر أن اسم "فارس" وقت عرض المسلسل كان "تريند" وهذا الاسم موجود في الصعيد كثيراً".

مسلسل "الضوء الشارد" بطولة ممدوح عبد العليم ويوسف شعبان ومنى زكي وسميحة أيوب ورانيا فريد شوقي وسلوى خطاب وجمال إسماعيل وهادي الجيار وسمية الخشاب وسيد عبد الكريم، تأليف محمد صفاء عامر وإخراج مجدي أبو عميرة.

يشار إلى أن آخر أعمال محمد رياض مشاركته في مسلسل "الاختيار 3" الذي عرض في رمضان الماضي، تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، بطولة أحمد السقا، كريم عبد العزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوي، صبري فواز، بيومي فؤاد، عبد العزيز مخيون، جمال سليمان، نادية رشاد، خالد زكي، وعدد كبير من النجوم وضيوف الشرف.