مجوهرات TOUS تطوّر علامتها التجارية: التعبير عن الذات والإبداع والجرأة في صميم الاستراتيجية الجديدة

15 سبتمبر 2022

أعلنت شركة المجوهرات الراقية TOUS العلامة التجارية الإسبانية الرائدة في مجال المجوهرات والإكسسوار والمنتجات الفاخرة عن إستراتيجيتها الجديدة التي تركز على ثلاث سمات رئيسية تتمثل في: الجرأة والإبداع وروح الدعابة، وتهدف شركة المجوهرات التي تتألق بالإبداع والتعبير عن الذات إلى تطوير علامتها التجارية في هذه المرحلة الجديدة، وهو ما سينعكس إيجاباً على إعادة تفسير رموزها الأساسية الثلاثة: اللون الوردي، الدبدوب، والحنان.

في هذا السياق: حدّدت TOUS أيضاً هدفها المؤسّسي قائلين: "نحن نصنع عالماً من الفرح"... تلخص هذه الكلمات الخمس ما يدفع الشركة عبر تاريخها وما سيوجهها في المستقبل، مصحوباً ببيان يسمح بالتكيف مع الأسواق المختلفة: "نصمم ونصنع في TOUS عالماً مصنوعاً بأيدينا وقلوبنا، عالماً يعطي الفرح والأمل والعاطفة لمساعدة الناس على الشعور بالتحسن. عالم TOUS لا يمكن تفسيره؛ يجب أن نشعر به".


TOUS في أفضل حالاتها

في عام 2020، وبمناسبة الذكرى المئوية للعلامة التجارية، تطلعت الشركة بشجاعة إلى المستقبل وشرعت في تحوّل شامل قائم على ثلاث خطوات في استراتيجيتها: توجيه العملاء والاستدامة والكفاءة المعزّزة.

تطورت TOUS كجزء من هذا التحول، وشهدت ارتقاءً إلى أعلى مستوياتها بينما التزمت بأهم إرثها: التعبير الفردي والإبداع المتجسّد في مجوهراتها، ظهر هذا المفهوم بفضل بصيرة روزا أوريول، التي أدركت في السبعينيات أن المجتمع يتغير، وأن الناس شعروا بعلاقة أقوى بالمجوهرات التي تتجاوز المناسبات لتصبح جزءاً من حياتهم اليومية.

نمت فكرة التعبير عن الذات هذه من خلال الموضة بشكل أقوى في السياق الحالي، حيث أصبحت بمثابة عنصر مشترك بين أجيال عملاء وجماهير TOUS الحالية والمستقبلية، لذلك خطت الشركة خطوة إلى الأمام واختارت جعل التعبير عن الذات الموضوع الرئيس لتطورها، واتخاذ شكل إصلاح شامل للعلاقات مع العملاء، واستكشاف الرموز المرئية وعرض شعار جديد.

تنفّذ الشركة عمليات إبداعية تعاونية بشكل متزايد في مجال التصميم على وجه الخصوص كجزء من إعادة تعريف علاقتها مع العملاء، تبنت الشركة استراتيجية لتدشين مجموعاتها تزيد من إطلاق المنتجات الجديدة من أجل التواصل مع اتجاهات الموضة وإنشاء إكسسوارات جديدة للموضة اليومية.

وتماشياً مع فكرة التعبير الفردي، تلعب القطع التي تصلح لتركيبات متعددة دوراً بارزاً وتستمر الشركة في تجربة مواد جديدة تعمل بأنسجة وألوان مختلفة.

كرمز لأهمية هذا التطور، أعادت الشركة تصميم الشعار الذي تم إطلاقه لأول مرة في التسعينيات. يتميز الشعار الجديد بتصميم خطي قوي وودود في الوقت نفسه بسبب أشكاله المستديرة، مما سهّل قراءته في البيئة الرقمية.

من بين الرموز الجمالية الجديدة التي تمثل تطور العلامة التجارية الدبدوب الأيقوني، الذي تحول إلى مصدر للإبداع في تفسير ثلاثي الأبعاد. يبقى اللون الوردي، ولكن بدرجات مختلفة، وأُضيفت سلسلة من ألوان الشركة الجديدة: الأسود والبرتقالي والأبيض. يزيد هذا من قدرة العلامة التجارية على التعبير الإبداعي ويفتح إمكانية التواصل مع مناطق جديدة وعملاء جدد.

TOUS? TOUS

تجمع TOUS جوهر تطور العلامة التجارية في حملة جديدة. في هذا التمرين الإبداعي، تنتقل العلامة التجارية إلى مجال الموضة، وتتبنى رموزاً مرئية جديدة.

القاسم المشترك هو السؤال الذي سيولّده تطور العلامة التجارية: "هل هذه TOUS؟"، وقد اتخذ هذا شكل: "TOUS؟ TOUS"، وهي حملة مدعومة باستراتيجية اتصال 360 والتي سيتم طرحها في الأسواق التي تتوافر فيها العلامة التجارية.


نبذة عن TOUS

TOUS، شركة مجوهرات تتألق بالإبداع والتعبير عن الذات، موجودة في 46 دولة، مع أكثر من 700 متجر وإيرادات بلغت 384 مليون يورو في عام 2021. توظف الشركة فريقاً يزيد عن 4000 محترف يعملون معاً لتحقيق هدف الشركة، وهو ابتكار وتصميم وتشكيل عالم مصنوع باليدين والقلب. عالم يلهم بالفرح، الأمل، العاطفة ومساعدة الناس على التمتع بشعور أفضل. لخصت الشركة هدفها في أربع كلمات: "نصنع عالماً من الفرح". هذا الغرض نفسه يوجه المساهمات الاجتماعية للشركة التي تعكس التزامها بالبيئة والحفاظ على الحِرف اليدوية من خلال خلق فرص العمل والتدريب في "TOUS Jewelry" مدرسة التجارة والحِرفيين (ETJOA)، التي تم إنشاؤها في عام 2018. 

شاهدي على لها