بالفيديو - شاب يحاول فتح نعش الملكة إليزابيث... وأحفادها يودعونها باستعراض عسكري

18 سبتمبر 2022

ألقى الحرس البريطاني القبض على رجل حاول الاقتراب من نعش الملكة إليزابيث الثانية في قاعة ويستمنستر ولمسه ورؤيتها، بينما كان في طابور القادمين لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليها.

وإنتشر مقطع فيديو تم التقاطه خلال البث المباشر للرجل وهو يحاول لمس النعش، فسارع الحراس الى مهاجمته وإبعاده بالقوة وسط حالة من الغضب والتوتر، وأفادت الشرطة البريطانية بأن توقيف الرجل جاء بموجب قانون حفظ النظام العام، لذلك وُضع قيد الاحتجاز.

وجاء في بيان صادر عن الشرطة: "عند ما يقارب الساعة العاشرة في مساء الجمعة 16 أيلول(سبتمبر)، قام عناصر من شرطة البرلمان ومن وحدة الحماية الدبلوماسية، بتوقيف رجل في ويستمنستر عقب وقوع اضطراب".

وبعد وقوع الحادثة تم قطع البثّ المباشر الذي ينقل فعاليات إلقاء نظرة الوداع على الملكة لوقت قصير.


وفي هذا الإطار قال متحدث باسم البرلمان: "إننا على علم بحادث في قاعة ويستمنستر، حيث خرج شخص من الجمهور باتجاه النعش، وإجراءات إلقاء نظرة الوداع استؤنفت بعد إخراجه من القاعة".

وشهد السبت، دخول أحفاد ملكة بريطانيا الراحلة لرؤية نعشها ووداعها بطريقة رسمية ودخلوا بتنظيم عسكري دقيق وكان في مقدمتهم الامير وليام والامير هاري الذي حضر للمرة الاولى بالبدلة العسكرية، ووقف الأحفاد حراساً حول نعشها في لندن وذلك بعد ساعات من إقامة آبائهم صلاة ليلية مؤثرة في قصر وستمنستر.


ووقف الأميران البريطانيان ويليام وهاري، برفقة أبناء عمومتهما الستة، وقفة صامتة لمدة 15 دقيقة أمام نعش الملكة في قاعة وستمنستر بوسط لندن بعد ليلة من انضمام والدهما الملك تشارلز إلى أشقائه الثلاثة في تكريم مماثل للملكة.

ومر عشرات الآلاف من الأشخاص أمام النعش في تدفق مهيب وقد اصطفوا في طوابير لساعات في الشارع، وبعضهم خلال الليل، لإبداء احترامهم وحبهم للملكة اليزابيث.