أسبوع لندن للموضة يتأثر برحيل الملكة إليزابيث... أجواء كئيبة وملابس سوداء

21 سبتمبر 2022

أصدر المجلس البريطاني للأزياء قراراً يقضي بتعليق فعاليات أسبوع لندن للموضة الذي يُقام بين 15 و20 من الشهر الجاري بسبب الحداد الذي تعيشه المملكة المتحدة بعد رحيل الملكة إليزابيث الثانية قبل أسبوعين.


وحرص المجلس البريطاني للأزياء على تكريم الملكة الراحلة خلال أسبوع الموضة الحالي، عبر مُشاركة عارضات أزياء حملن صوراً لها وأخريات ارتدين ملابس سوداء بتصاميم متنوعة.

وفور انتشار خبر وفاة الملكة، أعلن كل من دار Burberry ودار Raf Simons انسحابهما من روزنامة أسبوع لندن للموضة احتراماً لفترة الحداد التالية لوفاة الملكة.


وقد خيّمت أجواء الحزن على عروض ربيع وصيف 2023 بعد وفاة الملكة، ولكن ذلك لم يمنع المصمّمين من تقديم أفكار جديدة ومبتكَرة، حيث شهد الافتتاح تقديم مجموعة Noon by Noor البحرينيّة، وتلاها عرض Edward Crutchely الذي تمّ تقديمه في موقف للسيارات بوسط لندن، وتناول العرض موضوع البحر المتغيّر باستمرار وتضمّن أزياء ذات ألوان معدنيّة، وطبعات مميّزة، وقصّات واسعة.


أما دار Temperley London فقدّمت عرضها في مكان يشبه منزلاً في جبل جليدي. وقد تمّ تقسيم المجموعة إلى جزءين: أحدهما غنيّ باللمعان والترتر، أما الآخر فمزيّن بالطبعات والتطريزات.


وفي عرض دار Bora Aksu التركيّة تمّ الوقوف دقيقة صمت تحيّة للملكة الراحلة، وقد تكرّر ظهور اللمسات العسكريّة في العديد من التصاميم التي تزيّنت أيضاً بالكشاكش، ونقاط البولكا، والسترات المزيّنة بالقصّات القريبة من الجسم.


أما في عرض JW Anderson فتتالت الإطلالات "الكاجوال" المميزة، ومن بينها الكثير من التصاميم التي حملت عبارات تكريمية لذكرى الملكة.



يُذكر أن الملكة إليزابيت الثانية حضرت أسبوع لندن للموضة قبل 4 سنوات، وقدّمت بنفسها جائزة التصميم البريطاني للمصمّم ريتشارد كوين.