CHANEL RTW FW 2022-2023 التويد دائماً وأبداً

02 أكتوبر 2022

توضح فيرجيني فيار: "إن تخصيص المجموعة بالكامل للتويد هو إشادة به". وتضيف: "لقد سرنا على خطى غابريال شانيل على طول نهر تويد، لنتصوّر أنسجة تويد بألوان هذا المنظر الطبيعي، فنرى ألوانه في معطف وردي طويل مرقّط بالأزرق والأرجواني، أو بدلة بلون برغندي مع بريق ذهبي رقيق. هذا ما تفعله غابريال شانيل أثناء تجوالها في الريف الإسكتلندي: كانت تجمع باقات الزهور لإلهام الحِرفيين المحليين، وبالتالي تحصل على الدرجات اللونية التي تريدها".


"ثم، نذكر قصتها مع دوق وستمنستر، وستراته التي ارتدتها بنفسها، تتابع فيرجيني فيار، وقد كانت كوكو تقول لا شيء أكثر جمالاً من ارتداء ملابس الشخص الذي تحبّه. بالطبع، يبهرني هذا الأسلوب المعاصر. فـ"شانيل" CHANEL هي التي تحوّل التويد إلى قطعة أنثوية".


تضمّ مجموعة الأزياء الجاهزة لخريف - شتاء 2022/2023 من "شانيل" CHANEL، المعروضة في قاعة المعرض المؤقت في Grand Palais Éphémère المغطّاة بالكامل بالتويد، سترات بألوان زاهية، وأخرى بطابع رجالي متقن أو كبيرة الحجم قليلاً. كما تحوي المجموعة سراويل بلون أسود من المخمل وتنانير ضيقة تم تنسيقها مع الجوارب الطويلة والأحذية بكعب مدبّب صغير من الجلد اللامع، وكذلك أحذية البوت الطويلة وأحذية البوت التي تصل إلى الفخذ من المطّاط الأسود أو البيج. وتضيف فيرجيني فيار: "كنت أفكر أيضاً في إنكلترا في الستينيات، وأغلفة التسجيلات الملوّنة".

مع التويد، يمكن دمج ألوان ومواد لا حصر لها، فهو رمز دائم متأصّل في الدار: "أحب استخدام التويد كثيراً ولا يمكن الاستغناء عنه في "شانيل" CHANEL".