بالفيديو - سوسن بدر لا تخاف من الموت وترفض العمل مجدداً مع هذا الممثل

القاهرة – "لها" 27 سبتمبر 2022

خلال الجزء الثاني من لقائها في برنامج "واحد من الناس" الذي يقدّمه الإعلامي عمرو الليثي عبر فضائية "الحياة"، قالت الفنانة القديرة سوسن بدر إن صداقة قوية تجمعها ببعض زملائها في الوسط الفني، ومنهم الفنانة القديرة صفاء الطوخي، وفاء صادق، أحمد السقا، أحمد رزق، مشيرة إلى أنها تحب الاحترام والتقدير في العمل مهما بلغت درجة الزمالة أو الصداقة.

وأكدت أن دورها في فيلم "الشوق" مع روبي، كان مُرهقاً نفسياً وجسدياً، حيث كانت تعتمد على تغيير نبرة صوتها في المشاهد، وهذا التغيير المستمر أدى إلى التهاب الأحبال الصوتية لفترة زمنية بعد انتهاء التصوير.


وأضافت أنها تحب كثيراً دورها في مسلسل "أبو العروسة"، قائلةً: "أم العروسة دي المثال الحقيقي للأم الحقيقية في الطبقة المتوسطة، ودا أكثر دور أم عروسة أنا بحبه".

وأشارت إلى أنها تفضل أن تُبقي على الصداقة والزمالة مع الفنان عمرو سعد من دون أن يكون بينهما تعاون آخر في العمل، لأنها تحب الهدوء في مكان التصوير، وهذا بعكس طبيعة شخصية الفنان عمرو سعد غير الهادئة أثناء التصوير.

وعن الموت، بعد رحيل عدد من الفنانين خلال الفترة الماضية، أكدت أنها على أتم الاستعداد للرحيل، قائلةً: "مش بخاف من الموت ومستعدة جداً له أي وقت، ومعنديش وصية محددة واللي بيزعلني في الموت هو فراق الأحباب، وعمري ما هبطّل تمثيل لأني لسه ببدأ وعملت 400 عمل بس".

وأضافت: "لما بقع في مشكلة وأحس إني تايهة ببعد وأقعد لوحدي في بيتي على البحر، ولو الزمن رجع بيا هعيد نفس التجارب بكل أخطائها ويمكن دا مخليني شخص مختلف".

وأردفت سوسن بدر بالقول: "أكتر حاجة بتوجعني إن حد من ولادي يكون زعلان لأنهم نقطة ضعفي، وأنا راضية جداً عن حياتي؛ لأن ربنا قدرني وكتبلي أقدم أعمال فنية مهمة ولها أثر في المجتمع أو على الأقل ممكن تكون ضحكت الناس".

كما أكدت سوسن بدر أنها لم تندم على أي شيء في حياتها أو أي عمل فني، ولكن بالطبع لم تكن لديها خبرة كافية في اختيار الأعمال في بداية مسيرتها الفنية، ولكن الآن أصبحت تنتقي الأعمال بدقة.

وكشفت عن أصعب اللحظات التي مرت بها في حياتها، إلى جانب حديثها عن عمليات التجميل التي خضعت لها، قائلة إنها اضطرت لإجراء عملية تجميل أثناء تصوير أحد المسلسلات، معقبةً: "أجريت عملية تجميل بوتكس مرة واحدة زمان، وفجأة لقيت ملامح وجهي تغيرت، وأنا كنت بصور مسلسل وعدّت على خير، وعملت عملية تكميم معدة بسبب إني أصبت بخلل فى الهرمونات ووزني زاد".

وتابعت: "ليس لديَّ نقاط ضعف أنا قوية جداً، وعمرى ما كدبت ولو مرة واحدة، لأني لا أحب الأذية والغدر، وكان بيجي لي من الرجالة بس، وأنا مش جدية في حياتي أنا هلس خالص، ودمعتي قريبة في الشغل لكن في الحياة لأ، ولا يوجد ما يستحق البكاء".

وعن معايير اختيارها للأدوار التي تشارك فيها، ورفضها التام للعري، قالت: "مش برفض أدوار عشان العري ولكن برفض العري غير المنطقي وملهوش لازمة في العمل ولكن مليش شروط محددة أو خطوط حمراء لأني ممثلة".

واختتمت سوسن بدر اللقاء بالحديث عن دورها في فيلم "الفرح"، قائلة: "من أهم أدوارى الفنية وكنت هموت وأعمله وكنت خايفة جداً من بدلة الرقص، والأستاذ سامح عبد العزيز أصر على شكل معين للرقصات في هذا الوسط، وكنت متخوفة إن الناس تتكلم عن بدلة الرقص لكن الحمد لله الناس أتكلمت على الدور مش بدلة الرقص، وكان دور ماستر سين لي، وعامة أنا ليس لديَّ موانع في الفن لأني ممثلة ولكن يجب أن تخدم الدور الذي أقدمه".