لارا اسكندر تطلق About A Girl من بيروت

السفارة الباكستانية في بيروت, ألبوم غنائي, جان ماري رياشي , طلاب ستار أكاديمي, ميشال قزي, محمد باش, لارا إسكندر

13 فبراير 2012

أطلقت نجمة ستار اكاديمي للعام 2008 المصريّة لارا اسكندر ألبومها الأول تحت عنوان About A Girl خلال حفلة في MyBar في الوسط التجاري لبيروت، بحضور أهل الصحافة والإعلام والضيوف من الشخصيّات البارزة. ويشكّل هذا العمل نقطة انطلاق مثاليّة لبلوغ لارا اسكندر النجوميّة بمساعدة منتج الألبوم الملحّن والموزّع الموسيقي جان ماري رياشي.


انطلق الاحتفال بأداء لارا لعدد من أغنياتها، إضافةً إلى عرض فيديو لأساتذة لارا في ستار اكاديمي وهم يباركون لها العمل ويتمنّون لها التوفيق، وقد حضر منهم كل من ماري محفوض وميشال فاضل وخليل أبو عبيد إضافةً إلى مقدّمة البرنامج هيلدا خليفة. وعلّقت لارا على هذا الألبوم بالقول: "العمل على ألبوم About A Girl كان واحدة من أفضل التجارب التي عشتها، وأنا فخورة إلى حدٍّ كبير بهذا العمل الذي ابتكرناه أنا وجان ماري".

يتضمّن الألبوم إحدى عشرة أغنية تنتمي إلى أنواع متعدّدة من الغناء، وفيه أغنية واحدة باللغة العربيّة وهي "تعالوا غنّوا معايا". وفي أغنية See The Beauty تكشف لارا عن الناحية العاطفيّة الناعمة من شخصيّتها. كما أنّها كتبت كلمات أغنيتي Egypt و My Friend من هذا الألبوم الذين يتضمّن أيضاً ديو غنّته لارا مع والدها شوني تحت عنوان Amici di Sempre باللغة الإيطاليّة، وقد عرض على الشاشة الكبيرة فيديو يرافق هذا الديو وفيه صور للارا ووالدها منذ أيّام الطفولة. وهناك ديو آخر يتضمّنه هذا الألبوم أدّته لارا مع فنان الراب  Gaza-NYالمعروف في أغنية Egypt. لارا التي تنطلق اليوم في المجال الموسيقي رسميّاً، تعتمد على مدير أعمالها Ray Kay الذي اشتهر بعمله مع فنانين متعددين منهم بيونسيه ولايدي غاغا وجاستن بيبر وبريتني سبيرز.


لذلك أطلقت عليه إسم
About A Girl
أنا حزينة على بلدي وسأطلق ألبومي في مصر عندما تهدأ الأوضاع كي أشعر بالفرحة كاملةً

كان لنا لقاء مع لارا اسكندر التي تألقّت بفستانٍ ذهبي اللون من تصميم المصمّم اللبناني زهير مراد الذي كان حاضراً في الاحتفال، وأخبرتنا عن ألبومها وقالت: "ألبومي الأول يحمل عنوان About A Girl ويضمّ أنواعاً متعدّدة من الغناء R&B و POP و Acoustic والعربيّة والإيطاليّة والإنكليزيّة. وضعت كل شيء أحبّه في هذا الألبوم، لذلك أطلقت عليه إسم About A Girl. تعبت كثيراً على هذا الألبوم الذي استغرق العمل عليه مدّة سنتين، ولكنّه يستحق كل هذا التعب وأنا في قمّة السعادة اليوم كما أنّي أشعر بالخوف". وعن التعامل مع الملحن والموزّع الموسيقى جان ماري رياشي قالت: "التعامل مع جان ماري رائع بالفعل، فسبق أن تعاملنا مع بعضنا في أغنية منفردة وهي Mission Is You، والآن نقدّم ألبوماً كاملاً، فالعمل معه ممتع ومريح جداً، فقد خفّف عنّي وشجّعني وأظهر أفضل ما لديّ".

لارا التي تقطن في مصر وهي موجودة اليوم في لبنان لإطلاق ألبومها الأوّل، تقول: "أنا حزينة جدّاً لما يحدث في مصر وأعلم أنّها ستتخطّى هذه المحنة وتصبح أفضل من الوقت الذي مضى، لكّن كل شيء يحتاج إلى وقت، وما أتمنّاه هو أن تصبح مصر أهم بلد في العالم. وعندما يهدأ الوضع سأطلق ألبومي من هناك وأحتفل مع أبناء بلدي، عندها سأشعر بالفرحة الكاملة". يذكر أنّ لارا تشغل حاليّاً منصب سفيرة لمتنجات Herbal Essences، مما يساهم في تدعيم مسيرتها الفنيّة.


جان ماري رياشي: تعاملي مع لارا "فشّلي خلقي"

التقينا منتج الألبوم الملحّن والموزّع الموسيقى جان ماري رياشي الذي قال: "تعاملي مع لارا "فشّلي خلقي" فهي فنّانة موهوبة وأداؤها ساحر وتستحق الأفضل. لذا عملنا في هذا الألبوم على إظهار كل ما تمتلكه لارا من مواهب، وقدّمنا أنواعاً متعدّدة ومختلفة من الغناء. تعبنا خلال هاتين السنتين لتنفيذ هذا الألبوم، ولكنّ النتيجة أثمرت مجموعة مذهلة من الأغنيات".


باتريسيا هاشم: بدأت بالتعاون مع لارا قبل إطلاق الألبوم بأسبوعٍ واحد

كما التقينا الإعلاميّة باتريسيا هاشم التي تسلّمت أخيراً المكتب الإعلامي للارا اسكندر وقالت لنا: "لارا كانت في حاجة إلى شخص لإدارة مكتبها الإعلامي لأنّها بصدد إطلاق ألبومها، فعرض عليّ منتج الألبوم جان ماري رياشي مساعدتها الأسبوع الماضي وقد وافقت فوراً لأنّي أحبّ لارا بالفعل فهي فنّانة موهوبة وأرى أنّها ستصل إلى العالميّة".


ميشال قزّي يعترف بحبّه ل "لميس أو نور أو سمر" في تركيا


حضر أيضاً النجمان ميشال قزّي وميشال رميح اللذان أعلنا عن عمل مشترك بينهما، أخبرنا عنه ميشال قزّي بقوله: "جديدي أغنية "أحبّك حب" من كلمات الشاعر أسير الرياض وألحان زميلي ميشال رميح وتوزيع نيكولا شبلي الذي سبق أن وزّع لي أغنيتي الأولى "غرامك"، وإنتاج شركتي Sahara Productions. وسنصوّر "أحبّك حب" فيديو كليب في تركيا ونحضّر لمفاجأة كبيرة في الكليب ليس بإمكاني الإفصاح عنها، لكن إحدى النجمات التركيّات الثلاث "لميس أو نور أو سمر" ستشاركني الكليب ان شاء الله. كما أنّي تلقيّت عروضاً سينمائيّة عالميّة، لا أستطيع رفضها فبالطبع وافقت ولكن أنتظر حتّى أوقّع العقود ويصبح المشروع جديّاً، هما فيلم في أميركا وآخر في أوروبا. أمّا في لبنان فبعد مسلسل "ذكرى" الذي مثّلت فيه وعرض على شاشة "ال.بي.سي"، لم أجد حتّى الآن المسلسل الذي يخدمني إذا شاركت فيه، فأنا لست ممثلاً ولا أستطيع تأدية كل الأدوار، لذا أحرص حاليّاً على اختيار الأدوار التي تشبهني".


ميشال رميح يلحّن لميشال قزّي "أحبّك حب"

أما ميشال رميح فأخبرنا عن تعاونه مع قزّي وقال: "الأغنية جميلة جدّاً تشبه شخصيّة ميشال. كلاسيكيّة وفيها أكثر من جو. تبدأ كلاسيكيّة هادئة ثمّ تتحوّل إلى أغنية سريعة. ميشال يدرك إلمامي بموضوع التلحين فأغنيتي الأخيرة "تركني روح" كانت من كلماتي وألحاني، وسبق أن أسمعته أكثر من أغنية من تأليفي، فطلب أن نجرّب العمل مع بعضنا فاخترنا "أحبّك حب" وحصل التعاون الذي أتمنّى أن يحظى بالنجاح الذي يستحقّه. أما عن أعمالي فقريباً جدّاً سيكون لي عملٌ في الأسواق ولكنّي في حيرة ما بين إصدار الأغنية الخليجيّة واللبنانيّة، إن أصدرت الخليجيّة فسيكون التعاون مع هيثم زيّاد أما الأغنية اللبنانية فستكون من كلماتي وألحاني أنا". وعما تبقّى من ذكرى ستار اكاديمي يقول ميشال: "بقي ميشال قزّي ولارا وناظم، ولكن الأقرب إليّ هو ميشال قزّي فالعلاقة تطوّرت وأصبح بمثابة أخٍ لي".

سعد رمضان: "ناويلها" على الشاشة قريباً

شارك نجوم المواسم السابقة من برنامج ستار اكاديمي لارا هذه الفرحة، فحضر كل من محمد باش الذي كان قريباً من لارا في البرنامج، وميشال قزّي وميشال رميح وناظم عزالدين وسعد رمضان وريان عيد الذين أبدوا إعجابهم بألبوم لارا وتمنّوا لها التوفيق في مسيرتها. وكان لنا وقفة مع سعد رمضان الذي خضع أخيراً لعمليّة جراحيّة في يده اليسرى، وأخبرنا عن آخر أعماله فقال: "صدرت لي أخيراً أغنية بعنوان "شو صعبة" من كلمات الشاعر السعودي تركي السديري وألحان الفنان التونسي غازي العيادي وتوزيع كريم عبد الوهاب ومن إنتاج Mawla Productions. الأغنية رومانسيّة تتلاءم مع أجواء عيد العشّاق، كما صوّرت فيديو كليب لأغنية "ناويلها" منذ حوالي الشهرين، وهي أغنية دبكة ولكنّي فضّلت أن أصدر كل عملٍ في وقته فأغنية "ناويلها" صيفيّة ونحن بحاجة لسماع بعض الأغاني الهادئة في الوقت الحالي، كما أنّي سعيد جداً بالأصداء التي أخذتها أغنية "شو صعبة"، ومن المقرّر إصدار "ناويلها" في آذار/ مارس. الألبوم جاهز بالكامل ويحمل عنوان "سعد رمضان ناويلها"، لكنّ الظروف منعتنا من إطلاقه في هذه الفترة، لذا لم أرغب في الإنتظار أكثر وأطلقت أغنيتين منه. ورغم تأييدي للأغنيات المنفردة، أنا متشوّق جداً لإطلاق ألبومي الأول وأتمنى أن يصدر في أقرب وقت".


محمد باش إلى السينما وأغنية عشق لسورية


وكان لافتاً حضور النجم السوري محمّد باش الذي حضر من سورية خصّيصاً للإحتفال مع صديقته لارا في هذه المناسبة وقال: "أنا اليوم في حفلة اطلاق ألبوم لارا وأنا في قمّة السعادة لأنّها حقّقت حلمها ووصلت إلى المكان الذي تتمنّاه، وأتمنى لألبومها النجاح فهو رائع بالفعل ومميّز. وعن محمد باش أخبركم أنّي ما زلت أحضّر لألبومي الخاص الذي بدأت منذ حوالي سنتين العمل عليه، كما أن الظروف في بلدي سورية سيّئة ومحزنة للغاية، الأمر الذي يمنعني من القيام بخطوة من هذا النوع. كما أنّي سأقوم ببطولة فيلم سينمائي في سورية، بإدارة مخرج لبناني في أولى تجاربه السينمائية لفيلم طويل. وهناك أغانٍ منفردة ستصدر". وعما إذا كان سيطلق ألبومه من لبنان أولاً نظراً الى الأوضاع في سورية كما فعلت لارا، قال لنا: "بالتأكيد لن أطلق ألبومي في ظل هذه الظروف المحاطة ببلدي، سأطلقه في سورية أولاً وأيضاً في لبنان ومصر وأينما كان، ولكن عندما يهدأ الوضع في بلدي. أزور لبنان مرتين في الشهر وأحضّر لأعمال جديدة مع كلّ من جان ماري رياشي وطوني سابا إضافةً إلى الشباب في سورية، هناك تنوّع بين سورية ولبنان". والمفاجأة كانت إعلانه "جديدي أغنية كلاسكيّة لبلدي سورية، من كلمات الشاعرة السوريّة ناي مظلوم وموسيقى وألحان المخرج والملحّن اللبناني كريم كبّارة، وقد شارك فيها موسيقيّون من تركيا. انتهينا من تسجيلها وستصدر يوم عيد الحب وهي تمثّل عشقي لبلدي سورية وأتكلّم فيها عن البلد والشعب، وهناك امكانيّة لغنائها باللغة الإنكليزيّة".