الشاعر كريم العراقي يتحدث للمرة الأولى عن معاناته مع السرطان ومحاربته له

04 أكتوبر 2022

بعد فترة طويلة عن ابتعاده عن الإعلام، خرج الشاعر كريم العراقي عن صمته من داخل غرفته بمستشفى كليفلاند في أبوظبي، وتحدث عن ظروفه الصحية الصعبة جراء معاناته مع السرطان وابتعاده عن الساحة الفنية.

وتحدث النجم العراقي في حوار هاتفي في برنامج ET بالعربي عن وضعه الصحي الصعب، مؤكداً "أن المرض كان منتشر بشكل كبير في جسمه، وفقدان النظر بأحد عينيه وتحوله إلى طه حسين لمدة 7 أيام وتساقط شعره بعد خضوعه للعلاج الكيماوي ولكنه الآن بدأت الأمور تتحسن ويعود النظر لعينيه والشعر لرأسه وحواجبه".

في الإمارات"، كاشفاً أن زوجته أصيبت بنفس مرضه وهي حاليا في مستشفى آخر تتلقى العلاج اللازم لحالتها وكل هذه الكعاناة لم أتخل عن الأمل.

وأشار إلى أنه يقاوم مرضه بالارادة وكتابة القصائد، والمرض جعله ينضج ويندم على بعض قصائده، مشيراً للمرة الاولى ما قاله الشيخ عبد الله بن زايد عن قصيدته "لا تشكو للناس جرحا انت صاحبه" وماذا فعلت هذه القصيدة بالناس، قائلا أن "القصيدة كانت عند النجم كاظم الساهر، ثم طلبها الموسيقار طلال ولحنها وغنتها النجمة أصالة نصري مؤخرا".

وأشار إلى أسماء القصائد الأربعة الجديدة له مع كاظم في ألبومه القادم وهي "لا تظلميه"، "ما سر جمالك يتجدد"، "امرأة المطر"، "من قال لا يبكي الرجال". كما كشف للمرة الاولى عن فيلمة مع الساهر وكيف حول عمله المسرحي "ملحمة جلجامش" الى فيلم سينمائي بعنوان "انا ابن جلجامش".