ماجدة الرومي في السعودية: "جئنا من الأحزان لنفرح معكم"

06 أكتوبر 2022

شكت الفنانة اللبنانية القديرة ماجدة الرومي الأوضاع في بلدها، متوّجهةً بالشكر إلى المملكة العربية السعودية، على هامش إحيائها حفلها الأخير في مهرجان "الغناء بالفصحى" على "مسرح أبو بكر سالم" في منطقة البوليفارد بالعاصمة الرياض.

وقالت الرومي: "نحن جميعاً من القلب جايين نغني معكم، جايين من ظروف صعبة من بلد كل مدة بتصير ظروفه مستحيلة أكثر". وأضافت: "لكن نحن بنتمسك بالحياة، ومعكم بنفرح ونغني بنتذكر إنه في بعد مطرح بهالحياة للفرح وللعطاء".

وتابعت: "كانوا بيتمرنوا معي بلبنان وكل واحد منا جاي من مشاكل كثيرة بس كانوا بيحطوا كل أحزانهم على جنب حتى نجي نفرح معكم... شكراً لدار العز، استقبلتونا مثل أهلنا شكراً على محبتكم شكراً على الاستقبال الرائع".


وأطلقت وزارة الثقافة السعودية النسخة الثانية من مهرجان "الغناء بالفصحى" على مسرح أبو بكر سالم بالبوليفارد في مدينة الرياض، حيث أحيا الفنان محمد عبده والفنان لطفي بوشناق والفنانة السعودية أروى الحفلة الغنائية الافتتاحية للمهرجان للاحتفاء بالشعر العربي والأغنية العربية الفصيحة.

وأحيا الليلة الثانية من المهرجان كلٌ من: السعودي عبادي الجوهر، والسورية أصالة، واليمني أحمد فتحي، والفنانة نجد من السعودية. وشاركت في الليلة الثالثة ماجدة الرومي.

ويُختتم المهرجان في الليلة الرابعة مع أصوات كلٍ من: الفنان كاظم الساهر، والمغنية المغربية عزيزة جلال، والفنانة السورية فايا يونان.