شهيرة تردّ على منتقدي فيلم محمود ياسين عن "حرب أكتوبر"

القاهرة – "لها" 07 أكتوبر 2022

تسبب عرض فيلم "الرصاصة لا تزال في جيبي" للفنان الراحل محمود ياسين في هجوم إحدى متابِعات مواقع التواصل الاجتماعي عليه بمنشور عبر حسابها، ما دفع الفنانة المعتزلة شهيرة للردّ عليها، مؤكدة أنه ليس مجرد فيلم وأن الذخائر المستخدمة فيه حقيقية.

وكتبت منتقدة الفيلم في منشورها: "دول زهقونا من الفيلم ده، في كل مناسبة الرصاصة لا تزال في جيبه... أكيد دلوقتي بقت من حق الورثة"، لترد شهيرة عليها، قائلةً: "الفيلم ده الوحيد اللي اتصور في نفس مكان المعركة وخط بارليف وكانت الأسلحة ذخائر حية بدعم من القوات المسلحة وكانوا جنود حقيقيين والتقارير والأغاني اللي بتيجي عليه العبور وخط بارليف... كل ده تاريخ لأنه مش مجرد فيلم".

وكانت شهيرة قد كشفت في لقاء صحافي، أن فيلم "الرصاصة لا تزال في جيبي" من أصعب الأعمال التي شارك فيها محمود ياسين طوال مشواره الفني، خاصة أنه أول فيلم تم تصويره بعد نصر 6 أكتوبر على خط بارليف، والقوات المسلحة دعمت الفيلم بقوة ليظهر بهذا الشكل الواقعي.

كما علّقت على لقب "جندي السينما المصرية" الذي عُرف به الراحل محمود ياسين، قائلةً: "الجمهور هو من أطلق اللقب عليه قبل ظهور السوشيال ميديا، وذلك بسبب كثرة أعماله مقارنةً بزملائه... ودور محمود ياسين في "الرصاصة لا تزال في جيبي" لا يقل أهمية عن حمل السلاح في الحرب".

يُذكر أن فيلم "الرصاصة لا تزال في جيبي" ضم عدداً كبيراً من الفنانين، أبرزهم: سعيد صالح، حسين فهمي، نجوى إبراهيم، صلاح السعدني، عبد المنعم إبراهيم، ويوسف شعبان.