بالفيديو - الملكة رانيا تفاجئ يوتيوبر بهذه الطريقة لدعم مبادرته الإنسانية

11 أكتوبر 2022

في خطوة إنسانية مميزة، فاجأت الملكة رانيا العبدالله "اليوتيوبر" الأردني ناجي القاق باتصال هاتفي على الهواء مباشرة خلال ظهوره المباشر على موقع "يوتيوب" لجمع التبرعات لطلبة الجامعات الأيتام ضمن حملة "إنتو الأمان".

وقدّمت الملكة رانيا أمس الاثنين، خلال اتصالها الهاتفي الشكر لليوتيوبر وفريق العمل على جهودهم لجمع التبرعات، وهو ما تفاعل معه الأخير بشكل كبير وبدا في غاية الدهشة والسعادة.

وبعد انتهاء المكالمة، وجّه ناجي الشكر للملكة وأخبر فريق عمله بما دار بينهما، حيث قدّمت الملكة كل الدعم، مبديةً إعجابها بالمبادرة.


يُذكر أن عدد ساعات البث المباشر المخصّصة لجمع التبرعات في حملة "إنتو الأمان"، بلغت أكثر من 43 ساعة ووصل عدد المتبرعين الى 3483، فيما بلغ عدد المستفيدين 43 طالباً، وقُدّر المبلغ الإجمالي الذي قدّمه المتبرعون عبر المباشر بـ 86750.549 ديناراً أردنياً.

من جهة ثانية، اطلعت الملكة رانيا خلال زيارة إلى مدرسة الجندويل الثانوية الشاملة للبنات في العاصمة عمان، على برنامج "طريق البرمجة" الذي تنفذه مؤسسة إنجاز لطلبة المدارس، تزامناً مع الفعالية العالمية "ساعة برمجة" الهادفة إلى زيادة وصول الطلبة إلى علوم الحاسوب، وزيادة مشاركتهم في تعلم أساسيات البرمجة بطريقة سهلة وممتعة، وتُعدّ هذه الفعالية حدثاً تعليمياً وتكنولوجياً مهماً على مستوى العالم.