رزان مغربي تدخل على خط الصراع بين سمية الخشاب وبشرى

القاهرة - "لها" 13 أكتوبر 2022

جدل كبير يدور حالياً بعد إعلان ثلاث فنانات تجسيد شخصية "سلطانة الطرب" بديعة مصابني، التي رغم مرور ما يقرب من نصف قرن على رحيلها، لا تزال سيرتها وتاريخها في عالم الفن الاستعراضي يفرضان نفسيهما.

فبعد أن أعلنت كلٌ من الفنانتين بشرى وسمية الخشاب عن تجسيد الشخصية في مسرحيتين تحملان اسم "كازينو بديعة"، دخلت الفنانة اللبنانية رزان مغربي على خط الصراع بعد ترويجها لتجسيدها الشخصية خلال مسلسل "الضاحك الباكي" الذي يتناول قصة حياة الراحل نجيب الريحاني، وهو من بطولة: عمرو عبدالجليل، فردوس عبدالحميد، مصطفى شوقي، وغيرهم، وتأليف محمد الغيطي، وإخراج محمد فاضل، وذلك من خلال منشور عبر حسابها في "إنستغرام".

وكانت الفنانة سمية الخشاب قد فاجأت جمهورها بالإعلان عن عودتها إلى خشبة المسرح بعد غياب طويل، وذلك من خلال مسرحية "كازينو بديعة"، وهي مسرحية غنائية استعراضية من تأليف أحمد الإبياري وإخراج طارق الإبياري، ومن المقرر عرضها في كانون الأول (ديسمبر) المقبل على مسرح "الماركيه كايرو فيستيفال سيتي"، ويشارك في بطولتها: أحمد فتحي وإدوارد وعلاء مرسي وإنجي وجدان وإيمي طلعت زكريا وعلاء زينهم، واستعراضات عاطف عوض.

إعلان سمية الخشاب أثار غضب الفنانة بشرى التي أعلنت منذ فترة عن تقديم مسرحية تحمل الاسم نفسه، وتم تحديد موعد العرض خلال الفترة المقبلة، وهو ما يعني طرح عملين مسرحيين يحملان الاسم نفسه لكن بنجوم مختلفين.

ورغم تكرار هذا الأمر في السينما، وكانت الأعمال تُطرح بأسماء مختلفة، إلا أن الأمر يحدث للمرة الأولى في المسرح من دون تغيير اسم أحد العملين، ما يعني جدلاً كبيراً ومنافسة حامية بين بشرى وسمية الخشاب.