علامة هوبلو تطلق حملة "هوبلو تحب كرة القدم" بأسلوب مميز

14 أكتوبر 2022

مع اقتراب موعد انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، تعلن هوبلو عن حملتها المميزة التي تضم 15 نجماً من نجوم كرة القدم و15 تصميماً فريداً من ابتكار مصممة الأزياء ميرا ميقاتي.

"هوبلو تحب كرة القدم!" مع تبقي 60 يوماً فقط قبل انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، تكشف علامة هوبلو عن حملتها الرسمية "هوبلو تحب كرة القدم".

ستكون هوبلو الراعي الرسمي في مباريات بطولة كأس العالم، بحيث ستضبط الوقت خلال المبارايات الـ64، وصولاً إلى المباراة النهائية التي ستقام في استاد لوسيل بالدوحة في 18 كانون الأول (ديسمبر). في الواقع، تُعتبر بطولة كأس العالم لكرة القدم الفعالية الرياضية الأكثر مشاهدة في العالم بحيث يتخطى عدد مشاهديها المليار مشاهد .

وفي هذا الإطار، دعت العلامة مصممة الأزياء اللبنانية ميرا ميقاتي إلى ابتكار شعار مميز ومفعم بالألوان لحملة "هوبلو تحّب كرة القدم" التي تنبض بالتفاؤل، لتجسد الحملة بطريقة مبدعة وتعكس التزام العلامة بالجمال والتنوع. من هذا المنطلق، أطل تصميمها المرسوم والملون باليد بحلة رائعة تفيض أملا وتجسد روح الشباب والوحدة.

بالإضافة إلى ذلك، جمعت هوبلو ميرا بـ15 سفيرا للعلامة ومقربا منها لتبتكر 15 تصميما فريدا يمثل كرة قدم أحلامهم. فعكس كل تصميم من هذه التصاميم الفنية الستثنائية مفهومي الأمل والحترام العالمي، وعبر عن شخصية كل نجم وعشقهم المشترك لكرة القدم. وقد رسمت ميرا بعضا من هذه التصاميم ولونتها باليد، فيما صممت البعض الآخر معتمدة تقنية الكروشيه لتمثل الإنسان في لعبة كرة القدم. ففي النهاية، كرة القدم هي رياضة الناس.

ريكاردو غوادالوبي الرئيس التنفيذي لهوبلو:

ها قد حان الوقت لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بعد انتظار طويل دام أربع سنوات! لطالما كانت علامة هوبلو "سباقة وفريدة ومختلفة"، وتعتبر أول علامة لصناعة الساعات الراقية دخلت إلى عالم كرة القدم في العام 2006. أما اليوم، فقد أمست هوبلو الميقاتي الرسمي في مباريات كرة القدم. من هذا المنطلق، أردنا أن نبتكر شيئا مميزا يعبر عن إيماننا بعالم متحرر ومتنوع وموحد بطريقة جديدة لا ُتنسى، في إطار بطولة كأس العالم لهذا العام. فُكرة القدم هي لعبة عالمية قادرة على نقل رسالة أمل إلى الناس في كل زاوية من زوايا العالم، وعلى توطيد أواصر العلاقة بينهم وتسليط الضوء على كل ما يجمعهم: الشغف، والعدالة، والعائلة. يشرفنا أن نتعاون مع ميرا ميقاتي ومع سفراء العلامة والمقربين منها لسرد هذه القصة. كما يسعدنا، في هذا الإطار، أن تكون هوبلو الميقاتي الرسمي في مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي، بعد أن توّلينا هذه المهمة في بطولة كأس العالم في جنوب أفريقيا عام 2010. ننتظر بفارغ الصبر انطلاق بطولة كرة القدم لهذا العام ونتمنى التوفيق لكل فريق مشارك. هوبلو تحّب كرة القدم!".

ميرا ميقاتي: "أحب أن أتلاعب دائما بأحد جوانب تصاميمي، فتارة أتلاعب بالألوان، وطورا بالكلمات. وكما تزرع كرة القدم الفرح في قلوب الناس، أريد أن توّلد تصاميمي الشعور نفسه فأنا أؤمن حقا بأن الأحلام قد تتحول إلى حقيقة. التقيت بسفراء هوبلو الذين عبروا لي عن أحلامهم وشغفهم وحوافزهم، وكانت تجربة مميزة جدا بالنسبة إلي، بحيث ترجمت حلم كل لعب إلى تصميم فريد يُلهم الآخرين ويدفعهم نحو تحقيق أحلامهم. فقد جمعتنا أنا وهوبلو رغبتنا المشتركة في إلهام أبناء الجيل القادم وتعزيز ثقتهم في أنفسهم ليدركوا أنهم قادرون على تحقيق أي شيء، سواء أرادوا أن يكونوا أعضاء في فريق بلدهم الوطني أم أن يصمموا مجموعتهم الخاصة".

وتعاونت هوبلو مع ميرا ميقاتي و15 سفيرا من سفراء العلامة والمقربين منها لابتكار 15 تصميما فريدا لكرة القدم. والتقت ميرا بكل نجم من النجوم الذين كشفوا لها عن شغفهم وشخصياتهم، واستقت الإلهام منهم لابتكار التصاميم النهائية التالية:


هوبلو تحّب كرة القدم × لور بولو

شرحت لعبة كرة القدم الفرنسية العالمية السابقة لوري بوليو للمصممة ميرا كيف تلجأ إلى النشاطات الممتعة لتتغلب على تحديات الحياة وترفع معنوياتها. فصممت كرة يدويا بتقنية الكروشيه وزينتها بنقشة تاي داي باللون الأزرق وطرزت عليها كلمة "hope" (أمل). ويتخذ حرف "o" شكل قلب يعبر عن استعداد ًّّّّّ لور بولو على مواجهة التحديات.


هوبلو تحّب كرة القدم × مارسيل ديسايي

التقت ميرا بلاعب كرة القدم الفرنسي مارسيل الذي فاز ببطولة كأس العالم لكرة القدمTM مع فريقه، وأدركت أنه شخص مفعم بالطاقة والحيوية. فاستوحت من ألوان علم دولة غانا وألوان أندية مارسيل لابتكار كرة مميزة تفيض إشراقا. وأضفت عليها لمسة أخيرة رائعة، بحيث زينتها بتاريخ "12 تموز (يوليو) 1998"،وهو اليوم الذي رفع فيه مارسيل الكأس مع فريق فرنسا.


هوبلو تحّب كرة القدم × ديدييه ديشان

يعتبر ديدييه أحد الرجال الثلاث الوحيدين الذين فازوا ببطولة كأس العالم لكرة القدم مرة بصفتهم لعبين ومرة أخرى بصفتهم مدراء فريق، وقد حقق هَذين الإنجازين مع فريقه الفرنسي الوطني. أرادت ميرا أن تشيد بمسيرته الستثنائية في الكرة التي صممتها له تحت عنوان "كرة النصر". فزينتها بألوان العلم الفرنسي وبنجوم مرسومة وملونة باليد كما لو أن طفلا رسمها لتمثل الإنجازات والانتصارات التي بانتظاره في المستقبل.


هوبلو تحّب كرة القدم × لويس فيغو

رسم لاعب كرة القدم البرتغالي العالمي السابق لويس ورقة برسيم على كرة قدم، خلال جلسته مع ميرا، ليجلب الحظ للأشخاص العزيزين على قلبه. وأضافت ميرا نجوما وقلوبا لتذكره بانتصاراته وإنجازاته العديدة وبالشعار الذي لطالما ردده: "إسع إلى تحقيق أحلامك ولا تيأس أبدا." وصبغت الكرة بألوان الأخضر الداكن والأزرق والأبيض، وهي الألوان المفّضلة لدى ابنه.


هوبلو تحّب كرة القدم × آيدا هيغربرغ

إن شعار لاعبة كرة القدم النرويجية العالمية آيدا هو بسيط: "آمن في قدراتك". اكتشفت ميرا أن آيدا هي شخص ديناميكي مفعم بالطاقة، فابتكرت كرة زاخرة بالألوان بتقنية الكروشيه وزينتها بالشعار نفسه. ّ


هوبلو تحّب كرة القدم × روبيرتو مارتينيز

كان بوسع ميرا أن تختار ألوان الأحمر والأسود والأصفر من وحي فريق بلجيكا الذي يديره روبيرتو، ولكنها شعرت بأن هذه الألوان لا تعكس شخصيته الحقيقية، فاستبدلتها بألوان أفتح وأكثر دفئا تجسد لطفه وتعاطفه مع الآخرين. كما زودت الكرة بجهاز التتبع AirTagّ من ابتكار شركة آبل، بناء على طلبه، حتى لا يفقدها يوماً.


هوبلو تحّب كرة القدم × كيليان مبابي

وصفت ميرا تحدي تصميم كرة للمهاجم الفرنسي العالمي كيليان مبابي، قائلة إنه أحد أروع التحديات التي واجهتها في مسيرتها المهنية. في الواقع، أرادت أن تعكس مفهومي "الحلم" و"التفاني" كونه شخصا كرس حياته لتحقيق طموحاته. فسردت الألوان التي اختارتها قصته الفريدة: اللون الزهري المفضل لديه يمثل أول حذاء كرة قدم اقتناه، واللون البرتقالي مستوحى من جمعية KM الخيرية التي أسسها لمساعدة الأطفال، واللون الأزرق يمثل علم فرنسا والسماء الخلابة.


هوبلو تحّب كرة القدم × أليكس مورغان

تتولى لاعبة كرة القدم الأميركية العالمية أليكس مورغان قيادة نادي سان دييغو ويف في كاليفورنيا. عكست ميرا مناخ هذه الولاية الدافئ، فرسمت مشهد غروب الشمس في كاليفورنيا على كرة أليكس، وأضافت إليها شجرة نخيل وأفقا، لترمز إلى الفرص غير المحدودة المفتوحة أمام لاعبات كرة القدم.


هوبلو تحّب كرة القدم × جوزيه مورينيو

يعتبر جوزيه أحد أعظم مدربي كرة القدم على الإطلاق، وقد اشتهر بآرائه الفريدة التي عبر عنها بقوة. وعبر لميرا عن فكرتين، تقضي أولهما بأن تمثل كرة كأس العالم كل ألوان العالم. فابتكرت ميرا مزيجا غرافيكيا مميزا من أعلام الدول المشاِركة. أما الفكرة الثانية فتتمثل في شعاره الخاص: "أهم انتصار هو الانتصار التالي". فأضافت هذه الكلمات الاستباقية والملهمة إلى الكرة التي صممتها له. 


هوبلو تحّب كرة القدم × بيليه

إن بيليه ليس مجرد نجم كرة قدم، بل شخصا مميزا حقا. فاستقت ميرا الإلهام من شخصية هذا اللاعب البرازيلي المفعمة بالحيوية ومن هدوئه وحسه الإنساني، وابتكرت كرة بيليه حول السمات الخمسة التي تصفه: متفائل ومنضبط ومحترم وحقيقي ومتمرد. كما اختارت اللون الأصفر لتعكس شخصية بيليه المشرقة، وأضافت الصورة الظلية لركلته الشهيرة.


هوبلو تحّب كرة القدم × أليكسيا بوتياس

تعشق لاعبة كرة القدم العالمية الإسبانية أليكسيا الألوان والأزهار والبحر، وتحّب أن تمضي الوقت مع عائلتها. فصممت ميرا لها كرة مشرقة ومفعمة بالألوان تزينها نقشات الأزهار. كما رسمت عليها قلبا يمثل شقيقتها وساحل برشلونة وعشقها لكرة القدم.


هوبلو تحّب كرة القدم × هيرفي رونار

قال مدير الفريق السعودي الوطني هيرفي لميرا إنه استمد الإلهام من مناخ الصحراء الحار وسمائها الزرقاء وأشجار النخيل المنتشرة فيها. فصممت كرة نابضة بالألوان والحياة، وأضافت كلمة "الوحدة" التي تجسد شعار هيرفي كمدرب: "الفريق أوًل، واللاعب ثانيا".


هوبلو تحّب كرة القدم × شيردان شاكيري

يعتبر شيردان رمزا لكرة القدم السويسرية. فصممت ميرا كرة تحتفي بحبه للعائلة وبالاحترام التي رباه والداه عليه. وأضافت عليها كلمات مفعمة بالألوان ومكتوبة بخط اليد لتربطه بهذه القيم وتمده بالطاقة.


هوبلو تحّب كرة القدم × غاريث ساوثغيت

قالت ميرا، بعد الحديث الذي أجرته مع مدرب فريق إنكلترا غاريث، إنها باتت تفهم قوة القيم الإنسانية في كرة القدم بشكل أعمق. فمن أقوال غاريث الشهيرة عبارة "تحل بالشجاعة، وتعامل مع الآخرين بلطف، واسَع إلى تحقيق أحلامك!" يهيمن اللون الأخضر على الكرة التي صممتها ميرا، وهو لون مستوحى من ملاعب كرة القدم ويولد مشاعر جياشة لدى غاريث. 


هوبلو تحّب كرة القدم × دافيد تريزيغيه

دفع دافيد تريزيغيه، مسجل الأهداف الماهر، بفريق فرنسا نحو الفوز في بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 1998. واستمدت ميرا الإلهام من شغفه وطاقته الكبيرة لتصمم كرة صفراء وبرتقالية وحمراء مزدانة بلقبه "Trezegoal". ّ