بالفيديو - محمد الشرنوبي يكشف السبب الحقيقي لإلغاء حفله في دار الأوبرا

القاهرة – "لها" 18 أكتوبر 2022

في مقابلة له مع برنامج "ET بالعربي"، كشف الفنان محمد الشرنوبي السبب الحقيقي وراء إلغاء حفله الغنائي، الذي كان مقرراً إقامته ضمن فعاليات الدورة الـ31 لـ"مهرجان الموسيقى العربية" في دار الأوبرا المصرية.

وقال الشرنوبي: "فوجئت بالصدفة من خلال جمهوري بسحب تذاكر الحفلة، فكلّمت مديرة المهرجان جيهان مرسي وردّت بإن مديرة الشركة اللي كنت ماضي معاها بعتت لهم رسالة فيها بيان صحفي بإني مش من حقي أشتغل في أي مكان أو أعمل حفلات".

وأضاف: "حاجة غريبة إن مؤسسة ثقافية كبيرة ومهمة توقف حفلة مستندة إلى رسالة "واتساب"، ودي معلومة عرفتها خلال تواجدي في الشؤون القانونية في الأوبرا، وفي نفس الوقت فجأة دخل علينا محامي الطرف الثاني لتقديم شكوى في حقي، وظهوره في ذلك الوقت غير طبيعي".


وتابع: "عرضت على الأوبرا موقفي القانوني، وحكم محكمة وأحكام تهمة تبديد وخيانة أمانة للطرف الثاني، أحكام نهائية استئنافية، مرت بأول درجة ومعارضة، وكسبت المعارضة، ومرت بالاستئناف وكسبت الاستئناف، والمستشار القانوني للأوبرا قال أكيد الطرف التاني عايز يخلص الموضوع بطريقة ودّية، ولا أعلم كيف عرف ذلك".

ووجّه الشرنوبي رسالة الى القائمين على دار الأوبرا قال فيها: "وقفتوا حفلتي بدون وجه حق، وامتنعتوا عن تنفيذ حكم محكمة عشان مش عايزين مشاكل وقلق من طرف هربان من العدالة، ومطلوب تنفيذ أحكام عليه بأربع سنين سجن بتهمة تبديد وخيانة أمانة".

وأكد محمد الشرنوبي سلامة موقفه قائلاً: "أنا بقيت حر والطرف التاني مش بيعمل غير شوشرة، وتصدير صورة معينة للإعلام بعد تزييف الحقيقة لإنه شاطر في هذا الأمر ودي شغلته".