لأول مرة في تاريخ البرنامج... مشتركان يفوزان في حلقة واحدة من "توب شيف"

20 أكتوبر 2022

إثر انتهاء المشتركين من صنع أطباقهم، انتابهم القلق من تحدي حرب المطاعم، لأن الآتي أصعب ويحدّد أياً من فريقي The Five بقيادة أيمن صمهود، و"ذكرى" بقيادة حسن محمد، سيكون الفائز هذا الأسبوع في برنامج "TOP CHEF" بموسمه السادس على MBC1 و"MBC العراق" و MBC5.

خرجت المضيفتان ميادة فرحات ووسن الهاشمي عن كلا الفريقين لاستقبال الضيوف وتقديم الوجبات، ففوجئتا بأن المطعمين مليئان بالضيوف. ولم يتأخر وصول لجنة التحكيم المؤلفة من الشيف منى موصلي، الشيف بوبي شين والشيف مارون شديد، ومعهم ضيف الحلقة الشيف ديفيد بيرك، وهو صاحب أحد المطعمين اللذين ضمّا المشتركين المتنافسين، علماً أن بيرك هو أحد أشهر الطهاة في المطبخ الأميركي، حاصل على دبلوم الشرف لأفضل الطهاة الفرنسيين (Meilleurs Ouvriers de France Diplome d'Honneur)، وقد افتتح سلسلة مطاعم حول العالم إحداها في العاصمة السعودية، كما رافقهم الفائز في اختبار الحلقة عبد الله بكري.

وقد اختار أيمن وفريقه، المطبخ المعاصر وأطلقوا عليه تسمية The Five، ليضع كل مشترك فيه بصمته الخاصة التي أتى بها من بلده، فيما اختار حسن وفريقه اسم "ذكرى"، وحاولوا أن يربطوا كل طبق من الأطباق التي قدموها بذكرى معينة لدى أحدهم. وقد تراوحت آراء لجنة التحكيم بين الإيجابية المثنية على الأطباق المُعدّة في حرب المطاعم، وبين أخرى منتقدة لطريقة التقديم.

وقبيل الانتقال إلى طاولة القرار، رأى المشترك الفائز في الاختبار عبد الله بكري أن فريق "ذكرى" هو الذي يستحق الفوز، ليكون فريق "The Five" هو الخاسر في رأيه، غير أن الشيف منى استدعت فريق "The Five" الى طاولة القرار، لتبلغهم أنهم الفريق الفائز. ووقفت تحية لأداء أيمن الذي قدّم طبقاً مذهلاً واصفة إياه بالشيف ذي المستوى العالمي. وقد سمّاه الشيف مارون بالسمفونية، فيما وصفه الشيف بيرك بالمذهل، شاركه الرأي أيضاً الشيف بوبي. كما أثنت اللجنة على الطبق الذي قدّمه بشير، وميادة بحُسن استقبالها وتقديمها لطبق جيد، فيما وجّهت بعض الانتقادات إلى شهاب الدين بسبب طبق الحلوى.

وقد أعلن الشيف ديفيد بيرك سريعاً عن اسم الفائز في التحدي، مسمياً أيمن صمهود وبشير فوزي، لتكون المرة الأولى التي يعلن فيها عن فائزين اثنين في تاريخ "توب شيف" العالم العربي.

بعد ذلك، وقف أمام اللجنة فريق حسن، وهو الأضعف في هذا التحدي. وفنّدت ومعها الضيف إيجابيات الأطباق التي قدّمها المشتركون وسلبياتها، بداية من وسن، إلى محمد وماجد، وكذلك محمود وحسن اللذين اعتبرتهما اللجنة الأضعف، لتعلن بعدها الشيف منى أن الذي سيغادر هذه المرة هو محمود.

وانتهت بذلك الحلقة، ليستمر في المنافسة خلال الأسبوع المقبل كل من: شهاب الدين نور الدين، محمد عطية، أسامة القصاب، حسن محمد، أيمن صمهود، عبد الله بكري، بشير فوزي، وسن الهاشمي، ميادة فرحات، وماجد البخيت.