في ليلة كسر قواعد "Top Chef – All stars"... انتقال المشتركين الأربعة إلى التحدّي النهائي

06 مارس 2024

في مرحلة نصف النهائي، وصل المشتركون إلى المطبخ في الموعد حيث كان في انتظارهم الشيف الإسباني دييغو غيريرو الحائز نجمتَي ميشلان للذوق الرفيع عن مطعمه، حيث لم تستقبلهم الشيف منى موصلي لأول مرة في هذا الموسم ضمن الحلقة ما قبل الأخيرة من برنامج "Top Chef – All stars" على MBC1 و "MBC العراق".

وجد المشتركون طبقاً أمام كل منهم، فيه قطعة صفراء اللون، حاولوا اكتشاف ماهيتها باستخدام حاسة الشمّ ثم حاسة اللمس، وكان عليهم أكلها بقضمة واحدة. واكتشف المشتركون أن ما تذوّقوه كان طبقاً من البيض. أما المطلوب فهو اختيار طبق تقليدي من بلد كل منهم وتقديمه له وللجنة، وبعد طهوه بالطريقة التقليدية سيقدّم المشتركون نسختهم الشخصية والمختلفة منه.

وعلى بُعد خطوة واحدة من اللقب، دخلت الشيف منى إلى المطبخ، حيث طلبت منهم الذهاب إلى أسواق "بندا"، لابتياع مكوّناتهم على مدى 30 دقيقة، بمبلغ 850 ريالاً، على أن يعودوا بعدها إلى المطبخ ويحضّروا الأطباق لمدة 4 ساعات قبل تقديمها للشيف دييغو واللجنة.

ولأن سليم كان هو الفائز في تحدّي الفرصة الأخيرة في الحلقة الماضية، فقد حصل على امتياز تمثل في الجلوس 15 دقيقة مع الشيف دييغو للحصول منه على بعض النصائح حول التحدي.

انهمك المشتركون بتحضير أطباقهم، وعندما انتهوا حانت لحظة التذوّق تبعتها لحظة إعلان النتيجة فاعتبرت اللجنة أن أفضل طبق قُدّم في هذا التحدي، هو طبق طارق، وتأهّل بالتالي إلى مرحلة المافسة على اللقب، ثم انتقل سليم أيضاً ليتنافس معه على اللقب، فيما كان على جورج ومحمد سي أن يتواجها في تحدّي الفرصة الأخيرة. وقد أشارت الشيف منى إلى أن نجم الطبق هو الطماطم، وعليهما تحضير طبق حلوى من الطماطم خلال ساعة ونصف الساعة.

انتهى وقت التحضير، وحان وقت الإعلان عن النتيجة. أشاد أعضاء اللجنة الثلاثية المؤلفة من الشيف بوبي شين والشيف مارون شديد والشيف منى موصلي ومعهم ضيف الشيف دييغو غيريرو. وفاجأتهما موصلي بالقول "إنها ليلة كسر القواعد، ولن ينتهي مشوار أي منكما الليلة، بل ستتواجهان مع طارق وسليم في حلقة النهائيات".