‏Ausmane Paris Perfumes... صانع العطور شوقي عثمان: عطورنا عربية الهوى... فرنسيّة المهارة!

باريس - "لها" 21 أكتوبر 2022

وُلدت عطور Ausmane Paris عام 2018، وسرعان ما احتلّت مكانتها في أفخم البوتيكات الخاصّة بالعطور الفاخرة في باريس وكان ولوكسمبورغ وستراسبورغ، إضافة الى دول أوروبية مثل ألمانيا وإسبانيا وبلجيكا، وأخرى عربية مثل الكويت والسعودية. وترتكز عطور Ausmane Paris على غنى الثقافتين الفرنسية والشرقية في هذا المجال، والبحث الدائم عن التميّز والكمال في التفاصيل الأكثر دقّةً. فقد حرص شوقي عثمان Choukki Ausmane، مؤسّس الدار، وصانع عطورها، على تضمين تركيبة كلّ عطر أجود أنواع العود والأخشاب والورود والتوابل، جامعاً بين الروائح العربية الطيّبة التي تسكن ذاكرته والتي يحتفظ بها من جذوره المغربية، وبين التقنيّات الفرنسيّة العريقة في صناعة العطور التي تشرّبها في فرنسا حيث وُلد وحيث تُصنّع عطور الدار. وقد سخّر لذلك عشقه الفطريّ والأبدي للعطور وتفاصيلها الأدقّ، وحنينه الى رائحة أشجار الليمون وبساتين الزيتون وحقول الأعشاب العطريّة في المغرب، حيث كان يمضي عطلاته المدرسية مع عائلته في أحضان الطبيعة. 


أمضى شوقي عثمان ثلاث سنوات في العمل على إنشاء دار "عثمان باريس" للعطور، معزّزاً اهتمامه بابتكار عطور خالدة وفق منهج جديد في عالم الرفاهية، محيطاً نفسه بأشخاص مبدعين يشاركونه الرؤية نفسها، لقيادة الأفكار الإبداعية التي رسموها الى مرحلة النضج.

ينهل عثمان من جماليات المغرب، وحقول الأزهار والتوابل التي تزرعها عائلته أباً عن جدّ، وما علق في قلبه ووجدانه من الأحاسيس العطريّة التي عاشها طفلاً، والتي تشبه صفحات رواية مشوّقة من الخيال، ليقدّم للنساء والرجال عطوراً مفصّلة على مقاييس شخصياتهم ورغباتهم وجاذبيتهم كما يروي بشغف. "إن عطور "عثمان باريس" هي أسلوب عصريّ للتعبير عن حرية المرء وحدسه وأحاسيسه، وحصاد النجاح الشخصي الكبير الناتج من هذا التعبير"، يقول شوقي عثمان، ويضيف: "تشدّد عطورنا على أهميّة اختيار العطر بحريّة تامّة تسمح للمتدثّر به بإبراز جوانب من شخصيته لا يعرفها كثيرون، ليصبح هذا العطر المختار هويّة ثانية تخبر أموراً شخصيّة حميمة عن المرء". 


وقد استطاعت عطور "عثمان باريس" بفلسفتها هذه، أن تستقطب شخصيات من الأسر المالكة في العالمين العربي والغربي ومشاهير عالميين من ميادين عدّة كالفنّ والرياضة والسوشيال ميديا. وطوّرت الدار مع الوقت مجموعات عطريّة أيقونية تتكئ على الكلاسيكي في عالم العطور، وتحاكي العصري، فاتحةً الأبواب على مساحات من الاحتمالات العطرية المتجدّدة التي تناسب كلّ الأذواق. في أرشيف الدار أربع مجموعات عطرية هي: مجموعة Singulier التي تضمّ 30 عطراً، وتشبه غرفة ملابس شمّية حيث يواكب كلّ عطر فيها حالة ذهنية معيّنة أو مناسبة خاصّة. وعطور هذه المجموعة مصنوعة من المواد الطبيعية الخام النادرة والفاخرة. ومجموعة Confidentiel التي تضمّ 11 عطراً خاصّاً وعميقاً لعشاق العطور المميّزين والانتقائيين. وتضمّ مجموعة Signature ثلاثة عطور تحمل توقيع الدار الشخصي. وأخيراً مجموعة عطور المنزل Maison، وتضمّ أربعة عطور تضفي على أجواء المنزل حميمية خاصّة. وهي متوافرة لدى البوتيك الرئيسية للدار في باريس  Passage Verdeau 75009 Paris‏ 26.

www.AUSMANE.com