BR-X5 Ice Blue Steel منن قمرة القيادة إلى المعصم

25 أكتوبر 2022
غالباً ما تجد Bell & Ross نفسها متربعة على عرش التصاميم المبتكرة للساعات، مع مجموعتها الرائعة من ساعات الملاحة الجوية وتلك المستوحاة من عالم الطيران التي تجمع بين العملانية وسهولة الارتداء والأسس الجمالية الجذابة في الابتكار. في أحدث ساعات Bell & Ross، تجد العلامة التجارية الفرنسية / السويسرية نفسها مرة أخرى في طليعة الابتكار الجديد، حيث تجمع بين التصميم الاستثنائي وحركة التصنيع المتطورة، وتكشف النقاب عن ساعة BR-X5 الجديدة.

BR‐X5

منذ أن ظهرت للمرة الأولى في العام 2019، ومجموعة 05 BR هي بمثابة جوهرة القوة في قائمة إبداعات الدار الفرنسية، حيث تجسد التصميم الذي يرتكز على المناطق الحضرية بطريقة هندسية فريدة من نوعها. في ساعة BR-X5، ترتقي Bell & Ross بالصورة الظلية الأصلية المدمجة الى ذروتها، مستمدةً من التراث الأصيل والقوي للعلامة التجارية وتقدّم تصميماً جديداً وأنيقاً يجمع بين الطابع الرياضي والخدع العملية المميزة، كل ذلك أثناء التشغيل بواسطة حركة التصنيع المتطورة بتوقيع Kenissi.


جرأة الإبداع والتطور الفولاذي

يبلغ قطر الساعة 41 مم وسماكتها حوالى 12.8 مم، وهي العلبة الاستثنائية لساعة ـBR-X5 ومألوفة في الوقت نفسه وقد تم الارتقاء بها والعمل على تطويرها في آن معاً، الامر الذي يوسِّع آفاق الإبداع. تتميز بتصميم علًى شكل شطيرة، وتلامس الجوانب الدقيقة للساعة والقطع المدروسة وتراً مستقبلياً من الريادة، مما يسلّط الضوء على أناقة الخفة الانسيابية وصلابة المقاومة الاصطناعية. يتخلل الجانب الجمالي إحساس قوي بالجرأة، حيث يجسد فريق التصميم في Bell & Ross ميله وشغفه في صناعة الساعات المبتكرة مرة أخرى.

بنية متعدّدة الطبقات

بلمحة، يَظهر هيكل ساعة BR-X5 متعدد الطبقات بشكل متحفظ بسيط عند النظر إليه من الأمام، لكنه يظهر كاشفاً عن نفسه عند رؤيته من الجانب. الهيكل المجوّف لوسط العلبة آسر، ويكشف عن بنية تقنية تعمل على تحسين الإضاءة من دون المساومة على المنفعة أو مقاومة الماء. تبرز اللمسات النهائية المصقولة بدقة والناعمة كالساتان ومتناهية الصغر في كل أنحاء علبة الساعة وتظهر خطوط وأسطح التصميم بجمالية ودقة، وتضمن إكمال لغز صناعة الساعات هذا بنجاح.

علبة ساعة BR‐X5

أثناء عملية بناء الساعة، تبدأ علبة BR-X5 بنواة فولاذية، المكوّن المركزي والمصنوع آلياً من نفس الكتلة المعدنية كواقيات التًاج والتي تضمن حماية فائقة للساعة ولحركتها. يحيط بالقلب إطار الساعة المربع، معززاً بجمالية بحلقة مطاطية، وكذلك ظهر العلبة، كلاهما مثبت على لوحين من الفولاذ ليشكّلا الجزء العلوي والسفلي من العلبة. هذا التصميم الجديد في عملية تجميع الساعة يساعد على منع تسرب الماء حتى عمق 100 متر، أربعة مسامير تمر عابرة سماكة العلبة بالكامل بواسطة أربعة أعمدة، يعزز كل منها صلابة الهيكل ويضفي عليها مظهراً مميزاً.

التطلع إلى الأمام

بينما تأخذ تطورها نحو المستقبل، تحافظ هذه الساعة الحديثة وتتماشى مع المواقف المألوفة التي ساعدت في تحديد Bell & Ross، حيث كانت متوازنة على الدوام في ارتقائها من خلال التنوع. في كل مراحل التصميم، ينتشر الإحساس بالروح الرياضية والموثوقية العملية، ويتم توفير هذه المشاعر من خلال هيكل الساعة الفولاذي وكذلك التصميم المتكامل بين العلبة والسوار الفولاذي المطابق أو الحزام المطاطي المفتوح.

مينا الساعة المصقول

تماماً كالعلبة التي تحتضنها، يُعد مينا ساعة BR-X5 ثمرة الابتكار والتصميم الذكي، حيث يمثل أسلوبه تعبيراً دقيقاً للغاية عن شكل هذه الأداة الحضرية الأصيلة. ساعة متوافرة بلونين – الأسود والأزرق الجليدي - يمثل كل خيار جانبين من جاذبية العلامة التجارية. في نعومة الأسود، يتم توجيه اللون الأسود الكلاسيكي والخالد بلمسات مشرقة وحادة من اللون الأحمر لإبراز المظهر وتعزيزه. أما في اللون الأزرق الجليدي فتظهر الروح الرياضية الجامحة اللذيذة التي ميزت ساعات 05 BR الحضرية بأبهى حللها.


مستوحى من رواد الطيران

قرب موضع الساعة 3، ظهرت نافذة تاريخ تستحضر التراث المميز المستوحى من عالم الطيران لساعات Bell &Ross، موجهةً التأثير التناظري لأدوات الملاحة والطيران في هذه الساعة ذات الاتجاه المعاصر. بينما على الجانب الآخر من الشاشة، يعمل مؤشر احتياطي الطاقة المتدرج، ذو مقياس مدته 3 أيام كمؤشر للآلية الرائعة التي تعمل على تشغيل هذه الساعة من الداخل.

حركة التصنيع

تُحرك ساعة BR-X5 واحداً من أهم المعايير في تاريخ علامة Bell & Ross العريق: معيار 323.BR-CAL. تم تطوير آلية حركته بالشراكة بين العلامة التجارية الفرنسية والمصنّع الميكانيكي المحترم Kenissi، جاءت هذه الآلية كثمرة لسنوات عدة من التصميم والتطوير والضبط الدقيق، وتتميز بتكوين حصري يتوافق مع المواصفات التي حدّدتها .Bell& Ross

النبل في صناعة الحركة

تمثل الحركة الأوتوماتيكية بشكل مهم حقبة جديدة في التفكير الميكانيكي ضمن كتالوغ ومعايير العلامة التجارية وتعبّر عن عمل Bell & Ross المتطور. يقول برونو بيلاميتش Bruno Belamich، المدير الإبداعي لدى Bell & Ross: «بينما كانت الجرأة الجمالية هي المبدأ التوجيهي طوال المراحل الإبداعية لساعات BR-X5، وكان عندما يتعلق الأمر بموثوقية ضبط الوقت والدقة، يتم استبعاد فكرة المخاطرة من مفرداتنا».

التفاصيل

يمتلك معيار 323.BR-CAL احتياطي طاقة لمدة 70 ساعة أثناء تشغيل تردّد سلس يبلغ 28000 alt/h. يمكن الاعتماد عليها بشكل لا يصدق في احتياطي الطاقة الخاص بها، كما أن الحركة الدقيقة بشكل لا يصدق والناتجة عن 28 جوهرة في ضبط الوقت جزئياً بفضل عجلة توازن القصور الذاتي المتغير، مع الحفاظ على مواصفات الكرونومتر لتتطابق مع درجة شهادة COSC. تم تزويد الحركة أيضاً بجهاز تصحيح سريع للتاريخ، والذي يسمح بسلاسة بتعديل التاريخ بسرعة من دون أي تأثير في تشغيل عرض الوقت.

BR‐CAL.323

تماشياً مع نمط علبة وشاشة ساعة BR-X5 الأنيقة، يمكن رؤية معيار 323.BR-CAL عبر ظهر علبة الساعة من الكريستال الياقوتي. يبرز عارضاً الوزن الهيكلي المتأرجح الذي يحمل شعار وتوقيع Bell & Ross، مع تعزيز حركاته المذهلة من خلال اهتمام الحركة الواضح بالتفاصيل والتشطيبات الدقيقة على كل الصعد.

موثوقية قصوى

من خلال إظهار الموثوقية القصوى للحركة بمرور الوقت، تأتي ساعة BR-X5 مدعومة بضمانة الموثوقية لمدة 5 سنوات، الأمر الذي يتجاوز بشكل مثير للإعجاب الضمان القياسي السابق لمدة عامين لساعات Bell & Ross.

آلية الحركة: معيار 323.BR-CAL. صناعة ميكانيكية أوتوماتيكية. احتياطي طاقة التشغيل 70ساعة تقريباً. الزجاج: سافاير مطلي بطبقة مضادة للانعكاسات.

الوظائف: الساعات والدقائق والثواني. نافذة التاريخ بموضع الساعة 3 ومبين مخزون الطاقة بموضع الساعة 9. مقاومة الماء: 100 متر.

جسم الساعة: عرض 41 مم. سمك 12.80 مم. فولاذ مصقول بتشطيب حريري. تاج ضبط ملولب. واقية تاج الضبط. ظهر علبة ساعة من السافاير مع ثقل متذبذب. أساور: مطاط أسود مثقوب. فولاذ مصقول بتشطيب حريري.

مينا الساعة: أسود بتأثير صن راي. مؤشرات مزخرفة مطلية بمادة ®Super-LumiNova. عقارب الساعات والدقائق هيكلية معدنية ومطلية بمادة ®Super-LumiNova. حافة سوداء تحمل تدريج 60 دقيقة بمؤشرات بيضاء. الإبزيم: قابل للطي. فولاذ مصقول بتشطيب حريري.

آلية الحركة: معيار 323.BR-CAL. صناعة ميكانيكية أوتوماتيكية. احتياطي طاقة التشغيل 70ساعة تقريًبا. الزجاج: سافاير مطلي بطبقة مضادة للانعكاسات

الوظائف: الساعات، والدقائق والثواني. نافذة التاريخ بموضع الساعة 3ومبين مخزون الطاقة بموضع الساعة 9. مقاومة الماء: 100 متر

جسم الساعة: عرض 41 مم. سمك 12.80 مم. فولاذ مصقول بتشطيبحريري. تاج ضبط ملولب. واقية تاج الضبط. ظهر علبة ساعة من السافاير مع ثقل متذبذب. أساور: مطاط مثقب باللون الأزرق الثلجي. فولاذ مصقول بتشطيب حريري.

مينا الساعة: أزرق ثلجي بتأثير صن راي. مؤشرات مزخرفة مطلية بمادة ®Super-LumiNova. عقارب الساعات والدقائق هيكلية معدنية ومطلية بمادة ®Super-LumiNova. حافة باللون الأزرق ثلجي تحمل تدريج 60 دقيقة بمؤشرات سوداء. الإبزيم: قابل للطي. فولاذ مصقول بتشطيب حريري.