منتجعات "سونيفا" في المالديف وتايلند تستضيف نجوماً عالميين

27 أكتوبر 2022

كشفت سونيفا، الشركة الرائدة عالمياً في تشغيل المنتجعات الفاخرة عن برنامجها المرتقب تقديمه في كل منتجعاتها الحائزة جوائز. سواءٌ أردتم زيارة منتجع سونيفا فوشي أو سونيفا جاني في جزر المالديف، أو حتى منتجع سونيفا كيري في تايلاند، ستنال عروض العطلات الاستثنائية المصمّمة خصيصاً لإسعاد الضيوف من مختلف الأعمار إعجابكم، وذلك لما تقدّمه من تجارب عائلية فريدة من نوعها، ووجبات شهية من تحضير طهاة ضيوف حائزين نجوم ميشلان، وعلاجات عافية تجدّد الطاقات، فضلاً عن استضافة مجموعة من النجوم البارزين والخبراء المتميزين، وذلك في إطار برنامج سونيفا ستارز المتنوع على الدوام. سيقيم كلا المنتجعين مهرجاناً فريداً غنياً بالتجارب الاحتفالية المناسبة لجميع أفراد الأسرة، سيتخلله ظهور خاص لعدد من الضيوف المميزين، بمن فيهم "ملكة الكاري" الشهيرة ديبنا أناند.


منتجع سونيفا فوشي

يمكن المقيمين في سونيفا فوشي الاستمتاع بوجبة عشاء من تحضير ستة طهاة زائرين استثنائيين من كل أنحاء العالم، وذلك في إطار برنامج سونيفا ستارز المتغير على الدوام. ومن بين هؤلاء الطهاة المتألقين، الطاهي الألماني ساشا ستيمبرغ، والطاهي بيبي أنيفيسكي الفائز بكأس العالم للسوشي للعام 2013 وبلقب "أفضل معلم سوشي مبتكر في العالم"، والطاهية ديبنا أناند، "ملكة الكاري" في عالم الطبخ الهندي، والطاهية ليزا جودوين ألين، الشيف التنفيذي لمطعم نورثكوت الحائز نجمة ميشلان في لانكشاير بإنكلترا، وشانتيل نيكولسون، إحدى الشخصيات النسائية الرائدة في قطاع الضيافة في المملكة المتحدة. والطاهي الروسيفيكتور بيلي.

أمّا في عالم الرياضة واللياقة البدنية، فسيقدّم تيريل أوينز، لاعب كرة القدم الأميركية سلسلة من ورش العمل لضيوف سونيفا الشباب. كما وسيساعد لاعب الرغبي المحترف السابق بن كوهين، وزوجته الراقصة المحترفة كريستينا ريهانوف الضيوف في الحفاظ على لياقتهم من خلال برامج اللياقة البدنية الشهيرة الخاصة بهما. أمّا جو ويكس، خبير اللياقة البدنية والعافية والعقل، فسيعقد ورش عمل وجلسات تدريبية للضيوف. ولا تقتصر لائحة الضيوف على من وردت أسماؤهم فقط، بل وتشتمل على تود وودبريدغ، أحد أعظم لاعبي التنس الزوجي في العالم في التاريخ، ولاعب كرة القدم المحترف السابق نالدو الحائز لقب أفضل لاعب في الدوري الألماني في العام 2017 وأول مدافع في تاريخ الدوري الألماني يتصدر هذه الفئة. كذلك ستساعد السبّاحة الأولمبية السويدية تيريز الشمر ضيوف سونيفا الشباب على تحسين قفزاتهم، وذلك أثناء قضاء وقت ممتع في الماء.

وسيعمد إدواردو سييرا، الرياضي من فئة التحمّل الفائق مدى الحياة، إلى معالجة آلام الضيوف الحادة والمزمنة بواسطة مجموعة أدوات متعددة الجوانب تجمع بين الوخز بالإبر وتدليك الأنسجة الرخوة وتقويم العظام وأحدث أبحاث طب الأعصاب الوظيفية في سونيفا سول، وذلك بفضل ما يحمله من خبرة كمدرب لياقة بدنية ومدلّك علاجي منذ أكثر من عقدين. وفي مرصد جزيرة سونيفا فوشي، سيتمكن الضيوف من خوض غمار رحلة رائعة عبر السماء برفقة عالم الفلك الزائر الدكتور جيمس أودونوغ. هذا وسيستضيف الدكتور جيمس أودونوغ، وهو عالم فلك في وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA)، جلسات مراقبة النجوم بعد العشاء، ترافقها محادثات رائعة حول علم الفلك على مدار اليوم.

أمّا الضيوف الشباب والصغار، فسيكون في انتظارهم برنامج يومي مليء بالمرح وغني بالتجارب والأنشطة الشيّقة، وذلك في نادي "ذا دن" في سونيفا فوشي. وينطوي المرح على ورش الفنون والحِرف الصديقة للبيئة ومجموعة من الرياضات المائية ودروس الـ"دي جيه". ناهيك عن صفوف تحضير الموكتيل للمراهقين، وليالي السينما وجلسات مراقبة النجوم، بالإضافة إلى دروس طهي خاصة لاحتفالات ديوالي. هذا ويدعو المنتجع الشباب تحديداً للتواصل مع العالم من حولهم من خلال الدورات التدريبية المعيارية الشاملة التي تقدّمها أكاديمية سونيفا، والتي تتنوع ما بين استكشاف النجوم والتعرف على الاستدامة وأسرار المالديف البحرية.

منتجع سونيفا جاني

وستتوجه مجموعة سونيفا الاستثنائية من الطهاة الزائرين إلى سونيفا جاني في جزيرة نونو أتول المالديفية، حيث سيستضيف كل من ساشا ستيمبرغ وبيبي أنيفيسكي وديبنا أناند وليزا جودوين ألين وشانتيل نيكولسون وفيكتور بيلي عشاءً خاصاً في المنتجع، بما في ذلك طاولة سو إنجايجينج، طاولة الشيف الخاصة التي تتسع لخمسة ضيوف فقط. وتشمل تجارب تناول الطعام الفريدة الأخرى خلال تقويم أكتوبر وجبة فطور يرافقها مشروب العنب الأبيض عند شروق الشمس على رمال الشاطئ الشمالي ومجموعة مختارة من المأكولات البحرية في مطعم كراب شاك المفتوح والحائز جوائز. كما ويمكن الضيوف الاختيار من بين مجموعة شهية من وجبات العشاء الآسيوية المميزة، وذلك في مطعم آيجن كيتشن، أو استكشاف قبة النجوم مع عالم الفلك الدكتور جيمس أودونوغ في سو ستار ستراك، المرصد الذي يضم التلسكوب الوحيد العائم فوق الماء في جزر المالديف. بدورها، ستشمل احتفالات عيد الديوالي عشاءً خاصاً وعروضاً ترفيهيةً حية على شاطئ سونيفا جاني الجنوبي خلال مهرجان الأضواء.

ولمساعدة الضيوف في الحفاظ على نشاطهم في شهر أكتوبر، سيقيم كل من جو ويكس وبن كوهين وكريستينا ريهانوف ورش عمل ودورات تدريبية، كما وسيستضيف لاعب كرة القدم المحترف السابق إبراهيم "إيبو" نادي كرة قدم ضيوف سونيفا الشباب، بينما ستقدم لاعبة التنس المحترفة السابقة أغنيسكا رادفايسكا والشهيرة بتكتيكات اللعب الذكية، سلسلة من معسكرات التنس. كذلك يمكن الضيوف الصغار الاستمتاع بجولات السباحة المنعشة مع السبّاحة الأولمبية السويدية تيريز الشمر، والتي ستقدّم سلسلة من جلسات السباحة.

وبالانتقال إلى سونيفا سول، سيساعد المعالج العملي والمعالج السريري المختص بتقويم العمود الفقري الدكتور شيت كولينز الضيوف على التنعم براحة فورية، والاستفادة من حلول طويلة المدى لاحتياجاتهم الجسدية، وذلك من خلال مجموعة من العلاجات. وتجدر الإشارة إلى أن المختص الفقري الدكتور شيت كولينز يتمتع بسجل حافل في تخفيف الألم الجسدي المزمن وعلاجه، حتى بات يعرف عالمياً باسم "دكتور ماجيك هاندز". كما يمكن الضيوف أيضاً الانضمام إلى الصفوف الخاصة في سونيفا جاني، التي يقدّمها معلما اليوغا والتأمل جاستن وكمال، وذلك لتعلم كيفية تعزيز الرفاهية الشاملة، وتمديد الجسد وتقويته، وتركيز العقل وتوازن المشاعر.

منتجع سونيفا كيري، تايلاند

أمّا في سونيفا كيري، وفي إطار برنامج سونيفا ستارز المتغير على الدوام، فسيقدّم مارتن بروهن، الشيف التنفيذي ونابغة الطهي الذي يُعزى إليه نجاح مطعم غرايس في برلين الغربية، للضيوف مزيجاً جريئاً من النكهات الآسيوية والإبداعات الأوروبية. وعلى منحى آخر، ستستعرض المؤلفة والشيف الإندونيسية بيتي إليوت أسلوبها الحديث في طهي الوجبات الإندونيسية التقليدية، وذلك خلال تجارب تناول طعام الحصرية على طاولة الشيف.

في المقابل، يمكن الضيوف خوض رحلة طهي لاستكشاف عالم من النكهات والمأكولات، وذلك عبر الأصناف الشهية التي تقدّمها المطاعم ووجهات الضيافة الاستثنائية في المنتجع. وعليه، استهلّوا يومكم بنزهة في الصباح الباكر ووجبة فطور مغذية محضّرة من الخضروات والأعشاب الطازجة من قلب الحدائق العضوية. ثم انتقلوا بعدها إلى رمال الشاطئ الجنوبي الناعمة حيث المناظر الاستثنائية للتلذذ بوجبات غداء شهية متنوعة، سواء كانت وجبة غداء بطابع الولائم المطبوخة في الأقدار، أو قوائم مأكولات طازجة ومنسقة خصيصاً. أمّا مطعم كرو ما توك، فهو وجهتكم لتجربة مفهوم تناول الطعام "بدون قائمة"، والاستمتاع بمجموعة واسعة من الأطباق المستوحاة من المكونات المزروعة على جزيرة كوه كود، بالإضافة إلى المأكولات البحرية الطازجة من البحار حول الجزيرة. يمكن الضيوف أيضاً زيارة قبو عصير العنب الأحمر، والذي يضم أكثر من 350 نوعاً من أفضل مصانع العصير في العالم، أو الاستمتاع بالشوكولاتة والآيس كريم والجبن وأطباق الشاركوتري المجانية.

بالإضافة إلى ذلك، يعدّ سبا سونيفا كيري المختبئ بين أحضان الغابات المطيرة النقية في كوه كود المكان المثالي، وذلك لما يغتني به من السحر التايلاندي التقليدي. هذا ويمتاز سونيفا سبا ببرنامج يومي لجلسات العافية المجانية بما في ذلك التأمل باستخدام القدر التقليدي على الطابع الهيمالايي ودروس الملاكمة التايلاندية والتمدد وورش عمل زيت جوز الهند العضوي، بالإضافة إلى قائمة واسعة من العلاجات وطقوس الشفاء.