موقف محرج لكارول سماحة في حفلها بدار الأوبرا

القاهرة – "لها" 27 أكتوبر 2022

أحيت مساء أمس (الأربعاء) الفنانة اللبنانية كارول سماحة حفلها الغنائي ضمن فعاليات "مهرجان الموسيقى العربية 31"، بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجي على المسرح الكبير في دار الأوبرا، بعد نقل الحفل إليه من مسرح النافورة خوفاً من تقلّبات الطقس.

وتعرضت كارول لموقف محرج أثناء تقديم فقرتها الغنائية، حيث أرادت الترحيب بالحضور عقب أداء أغنيتها الأولى "إجازة" وعبّرت عن سعادتها بالمشاركة في المهرجان لتخطئ في اسم المهرجان وتقول "مهرجان الأغنية العربية"، ثم نسيت الاسم تماماً وذكّرها الجمهور باسم المهرجان.


وكانت دار الأوبرا المصرية قد اضطرت لنقل التجهيزات الخاصة بحفلات اليوم السادس من "مهرجان الموسيقى العربية"، من مسرح النافورة الى المسرح الكبير، بعد سقوط الأمطار، واضطرار القائمين على المهرجان الى إخلاء المسرح من جميع الحاضرين.

وانطلق حفل افتتاح "مهرجان الموسيقى العربية" في نسخته الـ31 بدار الأوبرا المصرية، بحضور كل من وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، وجيهان مرسي مديرة المهرجان، ومجدي صابر رئيس دار الأوبرا، وأُُهديت الدورة إلى روح الموسيقار علي إسماعيل، تقديراً لمشواره الغنائي المليء بالإنجازات.

وتستمر فعاليات "مهرجان الموسيقى العربية" حتى يوم الخميس المقبل 3 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل. وتضم فعالياته 39 حفلاً غنائياً وموسيقياً، بمشاركة 99 فناناً من 9 دول عربية بينها: مصر، والمغرب، والأردن، ولبنان، وسوريا، والعراق، والبحرين.

وتشارك نخبة من نجوم الفن في فعاليات المهرجان، بينهم الموسيقار الكبير عمر خيرت، والمايسترو سليم سحاب، والفنانون: محمد منير، وهاني شاكر، وراغب علامة، وكارول سماحة، وديانا حداد، ومدحت صالح، وأصالة.