صيحات مكياج جريئة ومرحة

جولي صليبا 29 أكتوبر 2022

لكل فصل قواعده الخاصة في المكياج. فمع تبدّل الفصول، تتبدل صيحات المكياج ويتعين على المرأة التماشي مع هذه الصيحات لتواكب الموضة الرائجة، شرط أن ينسجم ذلك مع شخصيتها وأسلوبها وقسمات وجهها. تطغى الألوان الترابية والداكنة عادةً على مكياج الخريف، لكن الصيحات الرائجة مختلفة هذا العام، بحيث يكون التركيز على ظلال العيون الملوّنة، وبودرة الوجنتين الساطعة، والشفاه اللمّاعة، مما يجعل الأجواء مرحة وجريئة في الوقت نفسه.


بشرة ندية

في فصل الخريف، تصبح البشرة باهتة وجافة ومتحسّسة نتيجة التبدلات المناخية، ولا بدّ بالتالي من توفير العناية اللازمة لها لتصبح نضرة وممتلئة وجاهزة لاستقبال المكياج. استخدمي الكريمات والأمصال التي تغذّي البشرة وترمّم الأضرار التي تلحق بها خلال الصيف، بحيث تبقى بشرتك ممتلئة وندية.

وعند اختيار كريم الأساس، احرصي على أن يشتمل على مؤشر وقاية من الشمس لحماية بشرتك من أشعة الشمس المؤذية، حتى لو لم تكن ساطعة كثيراً خلال الخريف. اختاري المستحضر بتركيبة ولون مناسبَين لبشرتك، واحرصي على بسطه على شكل طبقة رقيقة بحيث تبدو البشرة طبيعية وإنما في الوقت نفسه خالية من العيوب والشوائب.

جرّبي:

● ‏CHANEL Hydra Beauty Micro Serum

● ‏Dior Forever Skin Glow Foundation

● ‏Elizabeth Arden Hyaluronic Acid Ceramid Capsules Hydra Plumping Serum Foundation

● ‏Filorga Age Purify Intensive Serum

● ‏The Kind Collective Miracle Glo Skin Serum with Hyaluronic Acid

ظلال ساطعة

إذا كنت تحبين ظلال العيون الساطعة، فسوف تعجبك حتماً موضة مكياج هذا الخريف. لا داعي لاستعمال الظلال الترابية أو البنّية أو القاتمة، إذ يمكنك استعمال الظلال الساطعة، مثل الفوشيا والبنفسجي والأزرق والأخضر والأصفر والبرتقالي. قد تبدو هذه الألوان غريبة قليلاً في فصل الخريف، لكن كوني على يقين بأنها الأكثر رواجاً هذا الموسم، وسوف ترينها من دون شك على عيون النجمات والفنانات.

جرّبي:

● ‏CHANEL Les 4 Ombres Tweed in 02 Tweed Pourpre

● ‏Dior 5 Couleurs Couture in 279 Denim

● ‏Flormar Shimmer & Shine Liquid Shadow in 05 Diamond Pink

● ‏Guerlain Ombre G Eyeshadow Quad in 360 Mystic Peacock

آيلاينر غرافيكي

برزت موضة الآيلاينر الغرافيكي في عروض أزياء خريف 2022، ونوصيك بتجربتها لأنها تمنح العينين جاذبية آسرة. إنها بلا شك موضة جريئة، وإنما رائعة إذا كنت تجيدين رسم خط الآيلاينر بحِرفية عالية. اختاري لون الآيلاينر الذي يناسب إطلالتك، وارسميه بأسلوب ينسجم مع شكل عينيك.

جرّبي:

● ‏CHANEL Le Liner de CHANEL in 512 Noir Profond

● ‏Dior Diorshow On Stage Liner in 176 Matte Purple

● ‏Flormar Midnight Matte Eyeliner in 002 Brown

● ‏Elizabeth Arden High Drama Eyeliner in Steel The Stage


شفاه لامعة

وداعاً للشفاه الباهتة والقاتمة، وأهلاً بالشفاه اللامعة هذا الخريف! اختاري اللون الخوخي أو البنفسجي الغني، أو الصافي اللامع، لأن هذه الألوان تضيف لمسة نضرة الى الإطلالة الخريفية. اختاري أحمر الشفاه اللمّاع والمرطّب في الوقت نفسه، بحيث تجمعين بين المظهر الجميل والترطيب الغني، خصوصاً أن الشفاه تميل إلى التشقق في فصل الخريف مع انخفاض درجات الحرارة.

جرّبي:

● ‏CHANEL Rouge Coco Baume in 922 Passion Pink

● ‏Dior Addict Lip Glow Oil in 007 Raspberry

● ‏Guerlain KissKiss Bee Glow in 809 Lavender Glow

شفاه مخملية جريئة

تحب بعض السيدات الظهور بشفاه مخملية جريئة في السهرات والمناسبات. وتعتبر الشفاه المخملية الجريئة من أبرز صيحات مكياج خريف وشتاء 2022 – 2023. اختاري ألوان أحمر الشفاه الجريئة، مثل البرغندي، والأحمر والبنفسجي الداكن، والفوشيا والبرتقالي. لكن عليك اعتماد مكياج خفيف على البشرة والعينين في حال اختيار الألوان الجريئة للشفتين بحيث يبدو مكياجك متناسقاً ومتناغماً.

جرّبي:

● ‏CHANEL Rouge Allure L’Extrait in 872

● ‏Dior Rouge Dior in 080 Red Smile

● ‏Flormar Color Master Lipstick in 014 The Red

حواجب مبيضّة

ظهرت بعض النجمات مثل كيندال جينر وفيكتوريا بيدريتي وليزو على السجادة الحمراء ووسائل التواصل الاجتماعي وهنّ يعتمدن موضة الحواجب المبيضّة. ويبدو أن هذه الموضة تلقى رواجاً كبيراً عند الشابات، بحيث بدأنا نلاحظها في مختلف المناسبات، ومن المتوقع أن يزداد رواج هذا الاتجاه أكثر خلال فصل الخريف.

من جهة أخرى، ننصحك بالحفاظ على المظهر الطبيعي لحاجبيك من دون الإفراط في نتفهما أو زيادة سماكتهما.

جرّبي:

● ‏Dior Diorshow Pump ‘N’ Brow in 011 Blonde

● ‏CHANEL Stylo Sourcils Waterproof in 804 Blond Doré

● ‏Flormar Brow Micro Filler Pen in 01 Light Brown

وجنتان ساطعتان

يعتبر البلاش القوي بالألوان المختلفة من أبرز اتجاهات مكياج خريف وشتاء 2022 – 2023. يمكنك اعتماد هذه الموضة بطرق وألوان عدة، خصوصاً البلاش الوردي الفاتح الكثيف على طول الوجنتين أو على تفاحتَي الوجنتين، أو البلاش الكريمي تحت كريم الأساس، لجعل وجهك مشرقاً ومتوهجاً بشكل طبيعي.

جرّبي:

● ‏Dior Rouge Blush in 999

● ‏CHANEL Les Beiges Water Fresh Blush in Deep Apricot

● ‏Elizabeth Arden Beautiful Color Radiance Blush in Tearose

● ‏YSL Beauty Couture Blush in 2 Rouge Saint Germain.