هذا ما قالته جنات المغربية عن مصر

القاهرة – "لها" 02 نوفمبر 2022

عبّرت المطربة المغربية جنات، خلال حوارها مع الإعلامية آية الغرياني بعد إحيائها حفلاً في "مهرجان الموسيقى العربية"، عن سعادتها بالمشاركة في الدورة الـ31 من المهرجان، موضحة أن من المعروف أن اختيارات نجوم المهرجان تكون دقيقة للغاية.

وأضافت جنات أنها تغني في الحفلات منذ أكثر من 15 عاماً، لكن في مهرجان الموسيقى تعاني رهبة شديدة في بداية الحفل وكأنها تظهر على المسرح لأول مرة، لأن الجمهور مختلف ومميز ومن كل الفئات، كما أن اختيار الأغنيات لحفل مهرجان الموسيقى يكون مختلفاً عن كل الحفلات الأخرى، حيث تقدم أغنياتها مع بعض الأغاني القديمة، قائلةً: "لازم أغاني قديمة وتتغنى زي ما هي بدون تجويد".

وعن سبب تصنيفها كمطربة رومانسية، قالت جنات: "في بدايتي مكنتش مركزة أنا همشي في أي ستايل... فعملت أشكال كتير في أول ألبوم... والحاجات اللي حسيت إنها قريبة مني وأنا بغنيها وايه اللي وصل للناس أسرع وأقرب كان الرومانسي... لذلك بعد أول ألبوم اتصنفت كمطربة رومانسية... ودي حاجة أسعدتتي جداً".

وبسؤالها عن التشابه والاختلاف بين الجمهورين المصري والمغربي، أجابت جنات: "الجمهور المغربي بيشارك المصري في حب الكلاسيكيات المصرية... بل ربما يحبها أكتر من المصريين نفسهم... بنحافظ على إننا نغني لعبد الوهاب وأم كلثوم حتى في الأفراح... ده اللي خلاني محستش إني غريبة... من أول يوم في مصر حسيت إني مصرية".

يُذكر أنه غداً (الخميس) تنتهي فعاليات "مهرجان الموسيقى العربية"، حيث ضمت الدورة الحالية 39 حفلاً غنائياً وموسيقياً، بمشاركة 99 فناناً من 9 دول عربية بينها: مصر، والمغرب، والأردن، ولبنان، وسوريا، والعراق، والبحرين، منهم: الموسيقار الكبير عمر خيرت، والمايسترو سليم سحاب، والفنان محمد منير، وهاني شاكر، وراغب علامة، وكارول سماحة، وديانا حداد، ومدحت صالح، وأصالة، ونخبة من نجوم الفن.