3 "تصريحات لمحمد التركي الرئيس التنفيذي لـ"مهرجان البحر الأحمر السينمائي

القاهرة – محمود الرفاعي 03 نوفمبر 2022

شدّد محمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة "مهرجان البحر الأحمر السينمائي" على أهمية المهرجان وقدرته على تعزيز مكانته كمنصة، وذلك استعداداً لانطلاق الدورة الثانية المقرر انعقادها في بداية شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل.

ترصد "لها" في هذا التقرير 3 تصريحات لـ التركي عن الدورة الثانية للمهرجان:

- تحمل دورة هذا العام شعار "السينما كل شيء" لتعكس رؤية سينمائية جريئة وبصمة ثقافية، في هذه الفعالية التي تمتد الى عشرة أيام ويترقبها عشاق السينما وذوو المواهب ومحترفو قطاع السينما حول العالم.

- المسؤولون عن برنامج المهرجان حرصوا على اختيار أفضل الإنتاجات السينمائية العربية والعالمية، وإبداعات المواهب المتنوعة في عدد من أكثر الأفلام ترقباً لهذا العام، مع مجموعة استثنائية من المواهب السعودية المبدعة التي تُمهد الطريق لهذه الصناعة التي بدأت بالازدهار في المملكة في ظل رؤية 2030 التي منحت صناعة الأفلام والإنتاج السينمائي اهتماماً خاصاً ساهم في تعزيز الحراك السينمائي وترسيخ مكانة المملكة كوجهة عالمية رائدة في هذا القطاع الذي يساهم في دعم وارتقاء جودة الحياة وتمكين التطور الكبير الذي يشهده القطاع الثقافي.

- حسين فهمي، رئيس "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي" سيتواجد خلال فعاليات الدورة الثانية لـ"مهرجان البحر الأحمر"، وذلك لعرض فيلم "خلي بالك من زوزو" الذي قامت إدارة المهرجان بترميمه بمناسبة مرور 50 عاماً على إنتاجه.