خاص "لها" - ما حقيقة تجدّد أزمة منى زكي مع روجينا؟

القاهرة – "لها" 11 نوفمبر 2022

بعد أزمة مسلسل "تحت الوصاية"، الذي تجسد فيه منى زكي قصة حياة السيدة "صيصة" والتي طالبت بتعويض قدره مليون جنيه، ردّد البعض أن روجينا ستكون على موعد مع نفس الأزمة.

فبمجرد إعلان البرومو الرسمي لمسلسل الفنانة روجينا الجديد "ستهم" والذي تخوض به سباق الدراما الرمضاني المقبل 2023، وذلك بعد نجاحها في رمضان الماضي بمسلسل "انحراف"، بدأ الكثير من الجمهور يربط بين المسلسل وقصة حياة السيدة "صيصة" التي عاشت مرتديةً ملابس الرجال لأكثر من 40 سنة بعد وفاة زوجها، وذلك لتربية ابنتها الوحيدة.

لكن المخرج رؤوف عبد العزيز كشف لـ"لها" في اتصال هاتفي، تفاصيل المسلسل حيث قال: "الأحداث تدور في إطار اجتماعي إنساني، مستوحى من قصص حقيقية، حيث يستلهم المسلسل أحداثه من سيرة أربع سيدات مُكافحات، حصلن على إشادات مجتمعية ضخمة، وهن الأسطى أم فارس والتي تعمل كهربائية تأسيس وتشطبيات، وقصة سيدة أخرى من محافظة الدقهلية تعمل في مصانع الطوب، والمعلمة عفاف التي ارتدت الجلباب الصعيدي، واشتهرت في مجال بيع البطيخ في أكبر الأسواق، وسط كبار التجار، فضلاً عن بهية وهي سيدة من محافظة بني سويف، والتي حظيت قصتها بإشادات واسعة، كونها اضطرت للعمل في المهن الشاقة، بعد تعرض زوجها لحادث، كما أنها باعت كليتها مقابل 25 ألف جنيه، لسداد ديونها".

وأضاف: "أما أن المسلسل يحكي قصة السيدة "صيصة" فهو كلام عار عن الصحة وبعيد تماماً عن مضمون المسلسل، وهذا لا يقلّل من قيمة ما فعلته السيدة "صيصة"".

من ناحية أخرى، قدّمت روجينا العديد من الأعمال الفنية التي حققت نجاحاً كبيراً، من بينها مسلسل "انحراف"، والذي عُرض في الموسم الرمضاني الماضي بالتعاون مع الكثير من الفنانين، أبرزهم: أحمد صفوت، محمد لطفي، سميحة أيوب، ولوسي وهو من إخراج رؤوف عبد العزيز.

كما شاركت روجينا في مسلسل يحمل اسم "بنت السلطان" بالتعاون مع عدد من الفنانين، بينهم: باسم سمرة، أحمد مجدي، وسوسن بدر.