دعماً لللاجئين.. نجوم العالم يستعدون لحفل جمع التبرعات في منتدى المواطن العالمي

11 نوفمبر 2022
تنطلق فعاليات القمة السنوية لـمنتدى المواطن العالمي"التحول البشري" 2022، بالشراكة مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة خلال أقل من أسبوع من الآن. وتُعد دورة العام الجاري من الحدث الأكثر حيوية بما توفره من تجربة ثرية آسرة، حيث تتوحد جهود كل من صناع التغيير العالميين مع ألمع العقول في العالم لدعم وتمتين مستقبل المواطنة العالمية.

ومن المقرر أن يختتم حفل العشاء الحاشد لمنتدى المواطن العالمي، والذي يقدمه مذيع الراديو الشهير كريس فيد، ورائدة الأعمال سارة المدني، فعاليات يومين من العروض الاحتفالية الرائعة التي يقدمها عدد من الموسيقيين والمؤدين الحائزين على الجوائز. ويتوفر عدد محدود من بطاقات الدخول، قوموا بحجز أماكنكم للمشاركة في حفل الاستقبال الحافل بنجوم المجتمع العالمي، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لمنتدى المواطن العالمي.

من ناحية أخرى، يشهد حفل السجادة الحمراء الحاشد مشاركة واسعة ودعماً كبيراً من قبل كل من النجم الشهير والمهتم بالشؤون لإنسانية ريكي مارتن، والأيقونة العالمية وسفيرة النوايا الحسنة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين كارين وازن، والرابر الشهير فرنش مونتانا، ومحركي نجاح مؤسسة هدى بيوتي، هدى ومنى قطان. كما يشهد تقديم استعراض خاص للممثلة الحائزة على جائزة جرامي أشانتي، وواحدة من بين أعظم 30 بابر في العالم إيف، والرابر الحائز على العديد من الجوائز والتقديرات ويكلاف جاين، والمغنية اللبنانية مايا دياب، والمغني سيف نبيل، وملك السوكا ماتشل مونتانو، وريل ونز فور لاف.

وفي تعليقه على الحدث، قال أرماند أرتون مؤسس منتدى المواطن العالمي: "من المتوقع أن تكون دورة العام الجاري لمنتدى المواطن العالمي الأكبر من نوعها والتجرية الأعمق والأكثر حيوية على الإطلاق، لا سيما أنها تشهد حضور وفود من جميع أنحاء العالم في إمارة رأس الخيمة. ويُعد حفلنا السنوي الشهير أبرز فعاليات القمة، وفيه يتشارك عدد من أكثر الفنانين موهبة وإبداعاً خشبة المسرح لدعم رسالتنا، وتسخير الموسيقى كوسيلة فعالة للدعوة إلى الاتحاد والتغيير."

من جانبه، اوضح راكي فيليبس الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة قائلاً: "في إطار رؤيتنا الشاملة وبعيدة المدى لإمارة رأس الخيمة، ننظر إلى الثقافة والاستدامة والمجتمع ونمط العيش كمحاور رئيسية لكل ما نقوم به. وتُعد استضافتنا لمنتدى المواطن العالمي ونخبة الشخصيات البارزة المشاركة فيه، فرصة رائعة لتعزيز التقارب بين البشر، ونشر الوعي بأهمية الاستدامة، ودعم المجتمعات حول العالم في تحقيق ظروف معيشية أفضل."

وتتخلل فعاليات حفل العشاء الحاشد عقد مزاد لجمع التبرعاتتذهب عوائدة لمساندة ودعم جهود مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، ومؤسسة ريكي مارتن، ومؤسسة جلوبال جيفت. ويفتتح خالد خليفة كبير المستشارين وممثل دول مجلس التعاون الخليجي في مفوضية شؤون اللاجئين المزاد جنباً إلى جنب مع نيلدا موراليس رئيسة مؤسسة ريكي مارتن. وكانت معروضات المزاد قد تم التبرع بها من قبل محبي كل من ريكي مارتن، جمبول 3000، أشانتي، مايا دياب، وكارين وازن.

فضلاً عن ذلك، تُمنح جائزة منتدى المواطن العالمي للعام الجاري للرئيسة المشاركة والمديرة الفنية لـ شوبارد كارولين سكوفيل. وتقوم لجنة مستشارين تابعة لمنتدى المواطن العالمي في كل عام بترشيح شخصيات ذات إنجازات بارزة وإسهامات متواصلة في جهود المنتدى، واختيار إحداها للفوز بالجائزة المرموقة.

يتوفر عدد محدود من المقاعد في حفل قمة منتدى المواطن العالمي الذي يعقد في 17 نوفمبر 2022، وتتوفر بطاقات حضور متنوعة من خلال الموقع الإلكتروني لمنتدى المواطن العالمي، بأسعار تبدأ من 1000 دولار للبطاقة.