رانيا يوسف بعمل إنساني لافت

القاهرة – "لها" 15 نوفمبر 2022

كشفت الفنانة رانيا يوسف عبر حسابها في "إنستغرام" عن زيارتها لأحد مستشفيات علاج الحيوان، حيث ظهرت في أكثر من صورة وهي تحمل عدداً من الكلاب التي يتم علاجها في المستشفى معلقةً على الصور بقولها: "ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء".

وجاء منشور رانيا بعد الجدل الذي أثارته حول غيابها عن حفل افتتاح "مهرجان القاهرة السينمائي"، للعام الثاني على التوالي، من دون أن تعلن السبب، وهو ما جعل عدداً كبيراً من الجمهور وصنّاع السينما يتساءلون عن السر وراء غياب رانيا يوسف، رغم تواجدها في مصر، وعدم ارتباطها بأعمال فنية، وهل شروط الـ"دريس كود" التي وضعها حسين فهمي رئيس المهرجان لحضور حفل الافتتاح هي السبب في الغياب أم هناك سبب آخر لعدم الحضور؟

وكانت رانيا يوسف قد غابت أيضاً العام الماضي عن المهرجان وبررت ذلك بأنها كانت خارج مصر.

من ناحية أخرى، انتهت رانيا يوسف من تصوير فيلم "التاروت"، وهو بطولة: سمية الخشاب، علاء مرسي، عبد العزيز مخيون، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف معتز المفتي وإخراج إبرام نشأت، وتدور أحداثه في إطار قضية اجتماعية وهي التحرش بالأطفال.

كما أن هناك أكثر من عمل مؤجّل لرانيا يوسف لأسباب غير معروفة، ومن أبرزها، مسلسل "عالم تاني" بطولة نضال الشافعي، وفيلم "خلي بالك من الجاي" بطولة سارة سلامة وصلاح عبد الله، وعدد آخر من الفنانين، وهو من إخراج عادل الأعصر.