"أدونيس" تطلق 9 أغنيات في ألبومها السادس "حديث الليل"

17 نوفمبر 2022

أطلقت الفرقة اللبنانية "أدونيس" ألبومها الغنائي الجديد "حديث الليل"، وطرحت كل أغنياته على مختلف المنصات الرقمية.

والألبوم هو السادس في مسيرة الفرقة اللبنانية الشهيرة الممتدة لأكثر من عشر سنوات، ويضم في جعبته تسع أغنيات تحمل كل منها قصة مختلفة ولوناً موسيقياً مميزاً، من بينها أغنيات: "بس بحال" و"هيدا أنا" و"مشتقلك" و"استثنائي".

وأغنيات الألبوم التسعة من تأليف مغني الفرقة الرئيسي أنطوني أدونيس، وتم تسجيلها بين الأردن، دبي، المغرب، تركيا ولبنان.

وتحتفل "أدونيس" بإطلاق الألبوم عبر جولة حفلات عالمية، تمر خلالها بين عاصمة النور باريس والعاصمة الألمانية برلين خلال تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، ختاماً بحفل موسيقي ضخم في مسرح "فورم دو بيروت" في لبنان مساء 29 كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

ومهدت "أدونيس" لألبومها منذ أيام بطرح الفيديو كليب المصوّر لأغنية "ما عندي فكرة"، التي صورتها خلال تسجيلها في أحد ستوديوات بيروت، ومزجت كلماتها بعبارات مستوحاة من أغانٍ عربية خالدة من الزمن الجميل، مثل "كيفك إنت" لفيروز و"إنت عمري" لـ"كوكب الشرق" أم كلثوم.


وحققت "أدونيس" انتعاشة فنية خلال موسم الصيف بجولة حفلاتها في مهرجانات عربية عدة، بين مسرح أوديون بالأردن مروراً بمشاركتها في مهرجان بعلبك الدولي في لبنان ومشاركتها الاستثنائية في فعاليات مهرجان قرطاج الدولي في تونس.

و"أدونيس" فرقة غنائية لبنانية بدأت رحلتها منذ 11 سنة، وضع حجر أساسها المغني أنتوني أدونيس وعازفة الغيتار جوي أبوجودة، خلال دراستها للهندسة المعمارية في الجامعة الأميركية في بيروت، ومن ثم انضم إليهما نقولا حكيم بعزف الطبول وعازف البايس غيتار جيو فيكاني، وفي حصيلتها خمسة ألبومات، ومن أشهر أغنياتها "سطوح أدونيس" و"إذا شي نهار".