بالصور- لبلبة: "بسبب حضن مع محمود حميدة قاطعتني والدتي وتركت البيت"

القاهرة – "لها" 17 نوفمبر 2022

أقام "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي" أمس الأربعاء ندوة لتكريم الفنانة الكبيرة لبلبة ضمن فعاليات دورته الـ44، برئاسة الفنان حسين فهمي، وذلك بعد حصولها على جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر.

وتحدثت لبلبة عن مشاركتها في فيلم "جنة الشياطين"، فقالت: "أمي سابت البيت 15 يوم بسبب مشهدي الأخير وأنا بحضن محمود حميدة لأنها كانت رافضة نهائياً وقولتلها دي آخر مرة".

وعن بداياتها الفنية، قالت لبلبة: "أولى بطولاتي المطلقة كانت في فيلم "خلي بالك من جيرانك" مع الفنان عادل إمام، والدور كان مرشحاً له فنانة كبيرة، لكنها اعتذرت عنه بسبب ظهورها في أحد المشاهد بقميص نوم، ولما انتقل الدور إليّ وافقت عليه فوراً".


وأضافت: "كان حظي حلو عشان اشتغلت مع أكبر مخرجين في مصر ومنهم عاطف سالم وأشرف فهمي ويوسف شاهين وسمير سيف وعاطف الطيب".

وأقام "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي" جلسة حوارية للنجمة لبلبة الحاصلة على جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر في الدورة الـ44.

وانطلقت الجلسة الحوارية التي أدارها المخرج أمير رمسيس، في مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، في حضور الفنان حسين فهمي رئيس المهرجان وزوجته، والفنانين: محمود حميدة وليلى علوي وإلهام شاهين وسولاف فواخرجي ومادلين طبر وأنوشكا والإعلامية بوسي شلبي، والمنتج جمال العدل، وحملت الندوة لافتة "كامل العدد".

يُذكر أن لبلبة بدأت مسيرتها الفنية بعمر خمس سنوات، وهي من الفنانين القلائل الذين وثّقت شاشة السينما تطور ملامحهم عاماً بعد عام، فحفظ الجمهور وجهها طوالة فترة طفولتها، وشهد أيضاً مرحلة مراهقتها وشبابها، وكوّنت ثنائياً فنياً ناجحاً مع الفنانين: عادل إمام، سمير غانم، ومحمد صبحي، كما شاركت كعضو لجنة تحكيم في ستة مهرجانات دولية من بينها "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي" و16مهرجاناً عربياً.