بالفيديو - بينهن منى زكي وكندة علوش... فنانات يدعمن ريم السعيدي

القاهرة – "لها" 01 ديسمبر 2022

بعد إعلان عارضة الأزياء التونسية الشهيرة ريم السعيدي مقاطعة العلامة التجارية "بالنسياغا" بعد جلسة التصوير الخادشة والتي تضمنت أطفالاً في أوضاع مريبة، شارك عدد من النجمات في حملة المقاطعة، وكان على رأسهن منى زكي وإيمان العاصي وكندة علوش.

ونشرت الفنانات الثلاث عبر خاصية القصص المصورة الملحقة بحساباتهن في "إنستغرام" مقطع الفيديو الذي نشرته ريم وتعلن فيه مقاطعة العلامة التجارية الشهيرة للأحذية، على سبيل الدعم والتأييد لها في حملتها لمقاطعة العلامة التجارية.


وعلّقت منى زكي قائلةً: "لم أشتري أي شيء من هذه الماركة من قبل على أي حال"، في حين كتبت كل من إيمان العاصي وكندة علوش: "قاطعوا بالنسياغا"، كما عبّر عدد من الفنانات عن تأييدهن لعارضة الأزياء في التعليقات ومن بينهن: كارول سماحة، جوليا شوتاشي، كارلا شمعون، وغيرهن.

وكانت العلامة التجارية "بالنسياغا" قد أثارت الجدل طوال الأسبوع الماضي بسبب حملة دعائية تضمنت أطفالاً يحملون دمية ترتدي أزياء خليعة وتتعلق بالسادومازوشية، بالإضافة إلى تلميحات أخرى عن الاستغلال الجنسي للأطفال.

ورغم أن الشركة حذفت جلسة التصوير الفاضحة، ولكن هذا لم يوقف الجمهور والنجوم عن مهاجمة الشركة، إذ نشرت السعيدي مقطع فيديو عبر "إنستغرام"، تعلن فيه مقاطعة العلامة التجارية من طريق تمزيق حذاء مدموغ بالعلامة الشهيرة قائلةً: "أنا أم وإنفلونسر، ومشهورة، ولدي العديد من المتابعين على إنستغرام، أنا لا أستطيع انتعال تلك الماركة مجدداً، وكيم كارداشيان عليكِ أن تفعلي ذلك وتحمي أطفالك".

يُذكر أن نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان عبّرت عن استيائها من جلسة التصوير هذه في تغريدات منذ يومين، حيث كتبت: "كأم لأربعة أطفال صدمتني الصور المزعجة. سلامة الأطفال يجب أن تحظى بأعلى درجات الاحترام وأي محاولات لتطبيع الإساءة الى الأطفال من أى نوع يجب ألاّ يكون لها مكان في مجتمعنا".