صفية العمري: "الفن يسرق العمر وحمدت الله على هذا الأمر"

القاهرة - "لها" 03 ديسمبر 2022

كشفت الفنانة صفية العمري أنها كرست حياتها للفن منذ دخولها مجال التمثيل، وأكدت في تصريحات صحافية أنها اكتشفت أن الفن يسرق العمر، قائلة: "الفن بيسرق العمر، لأننا بنكرس حياتنا بالكامل ووقتنا في التصوير والأستديو، والفنانات اللي لم ينجبن أو لم يتزوجن عندما يكبرن سيشعرن أنهن أخطأن، وكان لابد أن يكونَّ أسرة وأولاد".

وأضافت: "زمان كنا واخدين الفن على محمل الجد وأنه رسالة وعشقناه لدرجة أننا نسينا حياتنا، وبحمد ربنا إني أتجوزت وخلفت وبصيت للمستقبل وقدرت أوازن بين مهنتي وحبي للفن وبين حياتي الشخصية".

وواصلت: "أولادي عندهم مجال عمل مختلف عن التمثيل، وزمان كان أي فنان بيرفض دخول ولاده مجال الفن لأنه متعب وهيشوفهم بيتعبوا ويشقوا قدامه، عكس دلوقتي الفن أصبح عائلي وكل فنان ولاده بيمثلوا معاه، يمكن الرؤية اختلفت عن زمان".

وكشفت صفية العمري عن رأيها في إعادة تقديم مسرحية "سيدتي الجميلة" مرة أخرى من بطولة أحمد السقا وريم مصطفى، قائلة: "إعادة تقديم مسرحية سيدتي الجميلة فكرة مرفوضة تمامًا وأنا ضدها؛ لأن مينفعش نعيد تقديم أعمال كبيرة ولها قيمة والجمهور حبها زي ما هي، والمعالجة الجديدة عمرها ما هتنجح زي ما حصل مع أعمال كتيرة قُدمت مرة أخرى وفشلت".