ثلاث جوائز نقدية قيّمة من "أكاديمية MBC" ومنصة "شاهد" في مسابقتَي "أفلام معمل البحر الأحمر" و"أفلام قيد الإنجاز"

08 ديسمبر 2022

ضمن فعاليات "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي"، منحت "أكاديمية MBC" ومنصة "شاهد" ثلاث جوائز نقدية قيّمة لحقوق التوزيع في العالم العربي، وذلك لـ "أفلام معمل البحر الأحمر" و"أفلام قيد الإنجاز".

في هذا السياق، حصد المشروع السعودي، "آخر أيام الصيفية" للمخرج محمد الجبرين جائزة نقدية بقيمة 120 ألف دولار؛ وحاز مشروع "الرقص على حافة السيل" للمخرجة هناء العمير جائزة نقدية بقيمة 70 ألف دولار، وكلا المشروعين يندرجان تحت فئة "أفلام معمل البحر الأحمر". أما مشروع "رجال في الشمس" للمخرج مهدي فليفل، فحصل على جائزة قيمتها 40 ألف دولار، وذلك عن فئة "أفلام قيد الإنجاز".

وأعلن "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي" تكريم المواهب السينمائية البارزة، في حفل افتتاح الدورة الثانية للمهرجان الذي يُعقد في مدينة جدة خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 10 كانون الأول (ديسمبر) الحالي، بجانب عرضه 131 فيلماً من الأفلام الروائية والقصيرة من 61 دولة بأكثر من 41 لغة لمجموعة من صنّاع الأفلام الصاعدين والمتمرّسين.

وأفاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي" محمد التركي، بأن الاحتفاء بالمواهب السينمائية وتكريمهم يأتي تقديراً لإسهاماتهم الاستثنائية في عالم صناعة السينما.