الكشف عن نظام رونالدو الصحي للحفاظ على لياقته.. 6 وجبات متنوعة

11 ديسمبر 2022

كشفت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية النظام الغذائي الخاص بلاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يتغذى على 6 وجبات عالية البروتين من اللحوم الخالية من الدهون يوميا، وينام 5 مرات لمدة ساعة ونصف، بدلاً من النوم 8 ساعات.

واكد التقرير ان رونالدو يمتلك في منزله غرفة للعلاج بالتبريد المثلج لشدّ جسده واسترخائه وهو يحافظ على لياقته البدنية من خلال التدريب واتباع نظاماً غذائياً صارماً وثابتاً.

ولفتت الصحيفة إلى أن الطريقة الصحية التي جعلت رونالدو يحافظ على لياقته لفترة طويلة، استباعه لنظام غذائي صحي للبقاء في حالة جيدة قبل المباريات من خلال تناول الدجاج مع جدول قيلولة صارم، وجلسة العلاج بالتبريد في المنزل.

وأوضح التقرير أن النجم العالمي يحرص على تناول توست الأفوكادو والسمك أو الدجاج، ولا يتناول أي من المشروبات الغازية.

والأفوكادو هي مجرد واحدة من الأطعمة المهمة التي يستخدمها رونالدو كوجبة خفيفة خلال النهار، حيث تعد غنية بالمغذيات وهي واحدة من 6 وجبات في اليوم، فهي مليئة بالدهون الصحية، وكذلك الفيتامينات والمعادن، التي تدعم صحة القلب والرئتين.

ويختار نجم مانشستر يونايتد السابق للفطور الجبن والزبادي قليل الدسم وبكميات صغيرة بشرط ان تكون غنية بالبروتين لبناء العضلات والكالسيوم للحفاظ على صحة العظام، وينطبق الشيء نفسه على اللحوم الحمراء الغنية بالبروتين، وغالباً ما يختار رونالدو أنواعا أقل دهوناً من اللحوم للحصول على معظم البروتين. ويحرص أيضاً على النوم جيدا وأخذ حمام الماء بارد.

إلى ذلك أكد طاهي المنتخب البرتغالي لويس لافرادور، أن رونالدو يحب تناول الأسماك الطازجة، ويقال إنه يتغذى بانتظام على سمك أبو سيف، وباس البحر، والدنيس، وسمك القد، لافتاً إلى أن هذه الأنواع من الأسماك البيضاء غنية بالبروتين ولكنها منخفضة الدهون مقارنة باللحوم الحمراء.

ولفت لاعبون برتغاليون إلى ان طبق رونالدو المفضل هو Bacalhau a Bras، وهو طبق تقليدي يجمع بين البيض المخفوق والبطاطس المقلية وسمك القد المملح، أو اللحم أو الدجاج لاحتوائه على البروتين وهو قليل الدسم، ويتناول معه كمية كبيرة من السلطة والحبوب الكاملة والفواكه الطازجة كل يوم.