هذا ما يحصل للجسم عند شرب كوب من الكركم والليمون يومياً

11 ديسمبر 2022

ينصح الأطباء بعصير الليمون والكركم لكونه علاجا فعالا يشفي من بعض مشاكل الصحة العقلية الشائعة، ويساعد في التخفيف من التوتر ويعالج اعراض الاكتئاب، ويعزز الطاقة الجسدية والعقلية أيضاً.

ونشر موقع "أونلي ماي هيلث" الطبي تقريراً عن أهمية تناول كوب من الليمون والكركم يومياً للسلامة العقلية، حيث يعزو الأطباء السبب في كون إضافة الكركم تضاعف فوائده الصحية نظرا لأنه غني بالفوائد الصحية للجسم مثل تعزيز المناعة لإبعاد الأمراض الموسمية.

ويؤكد الاطباء أن الكركم يساعد في تعزيز الصحة الجسدية والعقلية، فهو يساعد في التحكم بتقلبات المزاج والتخلص من التوتر والقلق، ويحتوي أيضاً على خصائص مضادة للاكتئاب لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الإجهاد.

ويعمل الكركم أيضاً على تنظيم الناقلات العصبية في الدماغ والتي تساعد في زيادة تحسين الحالة المزاجية والنوم والشهية. في حين يساعد الليمون في تعزيز تأثير الكركم لتعزيز الصحة العقلية والجسدية.

ويشير أطباء التغذية إلى أن تناول عصير الليمون والكركم كل يوم يساعد على إنقاص الوزن دون ان يسبب أي آثار جانبية على الجسم، مما يعني أن هذا المشروب القوي لا ينعش الجسم فحسب، بل ينشط العقل أيضاً ويحميه من الإحباط أو القلق أو الاكتئاب.