فعالية Experience TIme: رحلة يتقاطع فيها التراث والابتكار في عالم صناعة الساعات الراقية

12 ديسمبر 2022

مجموعة ريتشمونت وقسم دور صناعة الساعات المتخصصة (SWM) فيها تُطلق فعالية Experience TIme، وهي تجربة تفاعلية ثقافية تهدف إلى تسليط ضوء أقوى على قطاع صناعة الساعات في الشرق الأوسط، وتُطل بنسختها الأولى في دبي من 8 إلى 12 كانون الأول (ديسمبر)، في البوتيك الرئيسي لكل دار في دبي مول.

وهي عبارة عن تجربة انغماس في عالم صناعة الساعات الراقية، تدعو العملاء، خبراء الساعات، وعشاق البراعة الحرفية، إلى اكتشاف الخبرة الفنّیة للدور المرموقة، تاريخياً، أحدث إبداعاتها وشغفها المشترك بالمهارة الفنيّة.

دور صناعة الساعات التابعة لمجموعة ريتشمونت: A. Lange & Söhne، وIWC Schaffhausen، وJaeger-LeCoultre، وPanerai، وPiaget، وRoger Dubuis، وVacheron Constanti، ستفتح أبواب بوتيكاتها لتقديم أنشطة متطورة وتعليمية. وقد صُممت فعالية EXPERIENCE TIME التي تتضمن مجموعة متنوعة من التجارب وتجمع بين البراعة الحرفية التاريخية والتكنولوجيا الحديثة، لتعكس هوية كل دار وجوهرها.

مايكل غينون، مدير التوزيع الدولي لقسم دور صناعة الساعات المتخصصة والرئيس التنفیذي العالمي لـ TimeVallée: "يسعدنا إحضار ھذه الفعالیّة إلى دبي والشراكة مع دبي مول. یوفر Experience Time فرصة فریدة للزوار لاكتشاف خبرات دور الساعات وإبداعاتها الاستثنائية من خلال متاجرنا الرئيسية. إنه معرض تفاعلي واختباري بحق".

ناطق باسم "دبي مول": "تندرج المبادرات الشبيهة بـExperience Time في إطار ما نعتبره تجارب رفيعة المستوى. فهي تقدّم للز وار فرصة اقتراب حصرية من بعض أبرز علامات الساعات في العالم. ويسرني بأن فعالية من هذا المستوى تجري في وجهة التسوق الأولى عالمياً، دبي مول".


برنامج الفعالية لكل دار


A.LANGE & SÖHNE

ستُقدّم دار A.Lange & Söhne لضيوفها فرصة أخذ لمحة عن عالم البراعة الحرفیية في إطار صف حصري لتعليم صناعة الساعات. سيكتشفون مدى أهمية الدقّة والعناية بالتفاصيل، ومدى صعوبة تنفيذ كل خطوة بمنتهى الإتقان، من خلال سلسلة من التفاعلات مع صانع ساعات قادم مباشرة من Glashütte.


IWC SCHAFFHAUSEN

تعلن IWC Schaffhausen عن مشاركتها لمسات من السحر على براعتها الحرفية وأناقة خاصة على ساعاتها في فعالية EXPERIENCE TIME في دبي مول. بفضل خبرتها الواسعة في مجال تصنيع الأدوات الدقيقة والمتينة، تُضفي IWC في شهر ديسمبر لمسات من السحر على براعتها الحرفية وأناقة خاصة على ساعاتها؟

تقدّم IWC تجربة متعمقة عن العلامة في صالة العرض السينمائي المخصصة لكبار الشخصيات، يستكشف الز وار خلالها مجموعتها Colors of TOP GUN. ويشمل ذلك استعراضا تفصيلياً للمجموعة واستكشافًا لعالم الميتافيرس من خلال نظارات Oculus، في إطار مغامرة ُمبهرة. كما استحدثت الدار رمًزا غير قابل للاستبدال (NFT) مميزا، يمكن للزوار طلب الحصول عليه بعد التجربة. ز وار الدّار مدعوون كذلك إلى عيش أجواء براعة IWC الحرفية وتفوقها الإبداعي، فيما يستمتعون بتناول المرطبات والحلويت في مقهى IWC.



JAEGER-LECOULTRE

في عام 1931، أطلقت دار Jaeger-LeCoultre ساعة قُدّر لها أن تصبح قطعة كلاسيكية من تصاميم القرن العشرین: إنّها ساعة Reverso. واليوم، بعد 91 عا ًما على إطلاق Reverso، تواصل الدار توسيع عالمها الإبداعي والثقافي من خلال تعاونها مع الفنّان أليكس تروشوت، الشهير في مجال الكتابة الفنية، والذي ابتكر أبجدية 1931 Alphabet الجديدة.

تدعو Jaeger-Lecoultre ضيوفها إلى اكتشاف البصمة المميزة الأحدث للدار العريقة، أبجدية 1931 Alphabet التي ستُقدّم كأسلوب جديد لإضفاء اللمسة الشخصية من خلال النقش على ظهر علبة ساعة Reverso. كما سيحظى الضيوف بفرصة اكتشاف مدى مهاراتهم في تنفيذ تقنية Perlage الزخرفية بواسطة الآلة المستخدمة في المصنع.


PIAGET

ترّحب Piaget بكم في أجواء احتفالية حصرية لاكتشاف معرض خاص لإنجازات الدار في مجال صناعة الساعات وروحها الثورية، من خلال الكشف عن قرابة 150 عاماً من البراعة الحرفية في مجال صناعة الساعات.

وسيُسر ضيوف الدار حتما باكتشاف خدمة إضفاء اللمسة الشخصية "Infinitely Personal" من Piaget، التي تقدّم إمكانيات لا محدودة، كما سيشمل العرض الكشف عن ابتكارات جديدة للمرة الأولى على مستوى العالم، وقطعًا حصرية تجمع بين عالَمي صناعة الساعات والمجوهرات الراقية.


PANERAI

انغمسوا في عالم العلامة الفلورنسیّة واكتشفوا ما يُميّز Panerai إلى هذا الحدّ. سيجري النشاط في أجواء إيطالية، وهو سيمنح الزوار فرصة الاستفادة من خدمة إضفاء اللمسة الشخصية على أحزمة الساعات في البوتيك.


ROGER DUBUIS

ستحمل دار Roger Dubuis ضيوفها في رحلة مليئة بالتشويق من خلال تجربة حصرية في غرفتها السرية. انطلاقًا من رؤية Hyper HorologyTM، القائمة على التفوّق في مجال قياس الوقت، ستُبرز هذه التجربة خبرة العلامة في صناعة الساعات وعزمها الدائم على تخطي حدود ما هو قابل للتحقيق.


VACHERON CONSTANTIN

تقدّم دار Vacheron Constantin، من خلال نشاط يتمحور حول البراعة الحرفية، الفن والتراث، تجربة غامرة مباشرة في عالم صناعة الساعات الراقية. فرصة فريدة للقاء الحرفيين واستكشاف الأرشيف الرقمي للدار، فضلا عن مشاهدة عملية إضفاء اللمسة الشخصية على الحزام بشكل مباشر، أو استكشاف عالم Métiers d’Art المُبهر. ويمكن اختصار جوهر التاريخ الذي لم يُكتب بعد بفكرتين: التميز والطابع الكلاسيكي.


إنّها فعالية رائعة لا ينبغي تفويتها، وهي تُدخل الضيوف مباشرة في أجواء الدراية والشغف بهذه الحرفة على مستوى المجموعة. لحجز مواعيد واختبار التجربة غير المسبوقة التي تقدّمها كل دار، زوروا موقع Experience Time.