شراكة بين Bell & Ross ومؤسّسة Tara Ocean Foundation

14 ديسمبر 2022
اليوم، تفخر شركة Bell & Ross بالإعلان عن شراكتها مع مؤسسة Tara Ocean Foundation، وتعتبر أول مؤسسة لحماية المحيط والمعروفة بتعزيزها الصالح العام. التزام قوي يمثل إحدى القيم العزيزة لدى Bell & Ross: الخبرة الرائدة في الأداء. تجمع هذه الشراكة الجديدة بين مؤسستين فرنسيتين تعملان بنفس قيم الاستكشاف والدقة والتميز.


P3- معرفة واستكشاف المحيطات 

قد تكون الأرض والسماء فضاءين معروفين جيداً للبشر، لكن المحيط قصة مختلفة تماماً: 95٪ من أعماقها لا تزال لغزاً. ولكن مهما كانت القارة التي نعيش فيها، فإن مستقبلنا يعتمد على المياه. من هذه الملاحظة، أصبحت الحاجة إلى تشجيع اكتشاف المحيطات والتعرف على أغوارها حاجة ملحة، إنه السبب وراء مؤسسة مثل Tara Ocean Foundation تعمل منذ العام 2003 على توسيع حدود المعرفة بالمحيطات لزيادة الوعي، في جميع أنحاء العالم وبين الأجيال الشابة على حد سواء، حول هشاشة عالم المحيطات والأهمية التي يمثلها.

من جانبها، ساهمت شركة Bell & Ross في اكتشاف عالم المحيطات هذا في وقت مبكر جداً من خلال تزويد العديد من المحترفين بأدوات دقيقة للغاية. في الواقع، منذ تأسيسها، ابتكرت شركة Bell & Ross أدوات استثنائية كساعة Hydromax، الخاصة بعالم البحار، والتي تم إطلاقها في العام 1997. بشهادة تحمّل ضغط موثقة تصل لـ 11100 متر، تتخطى ساعة الغواص هذه حدود البحث عن الأعماق. ودائماً بنفس مستوى الدقة والتميز، قدم صانع الساعات في العام 2007 ساعة BR 02، وهي ساعة صمّمت خصيصاً للغواص المحترف، مقاوِمة للماء حتى 1000 متر، وتتخطى أقصى حدود المتطلبات. أخيراً، في العام 2017، تم ابتكار BR 03-92 DIVER: ساعة غوص، ذات شكل أيقوني، مصمّمة للمحترفين الذين يسعون دائماً للحصول على أدوات ذات موثوقية مثالية.


لطالما كان تزويد المحترفين بالأدوات التي يحتاجون إليها لإكمال مهمتهم وتوسيع الحدود إلى أقصى الأفاق جزءاً لا يتجزأ من الحمض النووي لعلامة .Bell& Ross السبب الذي يكمن وراء شراكتها مع مؤسسة Tara Ocean Foundation ويجعل منه أمراً منطقياً للغاية.

P4– المعرفة والدقة المنبثقتان من صميم الجمع بين الخبرات المميزة

اليوم، قررت مؤسسة Tara Ocean Foundation وBell& Ross الجمع بين مهاراتهما. خلال الرحلات الاستكشافية على متن المركب الشراعي الذي يحمل الاسم نفسه، والذي تم إطلاقه بضعة أشهر فقط إبان تأسيس علامة Bell &Ross، تجمع مؤسسة Tara Ocean Foundation بين الباحثين الذين يشاركون معرفتهم وآراءهم عن أكبر نظام بيئي على الكوكب حول هدف واحد: دراسة المحيط وفهمه بشكل أفضل. يتكون الطاقم ويجمع بين البحّارة والعلماء. إضافة الى ذلك ،ولضمان تمثيل جميع التخصصات والثقافات، بروح من الانفتاح والشفافية، تدعو المؤسسة أيضاً المصورين والصحافيين والفنانين والمصمّمين وغيرهم من المواهب لاستكمال رؤيتها حول المحيط بشمولية كاملة 360 درجة.

لم تعد مصداقية مؤسسة Tara Ocean Foundation وشركائها من العلماء وتأثيرها وخبراتها العلمية بحاجة إلى إثبات. الأرقام تتحدث عن نفسها: 300 منشور علمي، و 150 مليوناً من الجينات الجديدة التي تم اكتشافها من العالم البحري، و 200,000 نوع من الفيروسات التي تم تحديدها، من بين العديد من الإنجازات الأخرى. كانت هذه النتائج المرموقة، والتي هي على قدر كبير من الأهمية، ممكنة لأن المؤسسة،ومنذ نشأتها، تنفذ رحلاتها الاستكشافية بالشراكة مع أكبر معاهد البحث العلمي العالمية: مراكز الامتياز البارزة مثل CNRS ، CEA و MIT وحتى وكالة ناسا. تماماً كما تسعى Bell & Ross إلى التعاون مع أفضل المهندسين وصانعي الساعات لتصميم ساعات استثنائية.

P5- رجال وآلات لإغناء البعثة والمهمة

"المركب الشراعي Taraهو بمثابة حافزٍ حقيقيٍ لتطبيق الخبرات المتنوعة في خدمة المحيطات." رومان تروبليه Romain Troublé.

بالنسبة لمؤسسة Tara Ocean Foundation، فإن الاستكشاف العلمي ممكن فقط بفضل مركبها الشراعي: مختبر عائم حقيقي يشبه سفينة مستقبلية، حيث يعمل طاقم مكوّن من 14 شخصاً ينامون ويبحرون حول الكوكب. قطعت المركب الشراعي Tara أكثر من 270 ألف ميل بحري. هذا نصف مليون كيلومتر: رقم خيالي مذهل!

لقد واجه المركب الشراعي الموثوق تحديات لا تصدّق عندما يتعلق الأمر بدرجة الحرارة (-41°C!) والجغرافيا، حيث حشد 12 بعثة وأكثر من 250 محطة توقف في 56 دولة. انتهت مهمة Microbiomes الأخيرة في أكتوبر الماضي، بعد عامين في البحر.

على متن Tara، ينغمس المستكشفون والباحثون والملاّحون في قلب أجهزتهم. يعتمد نجاح مهمتهم على ذلك، مع وجود ظروف قاسية مثل مهمة Taraفي القطب الشمالي في العام 2006.

P6 - التعايش المطلق بين الإنسان والآلة

على مدار 30 عاماً، تعمل Bell &Ross على تجهيز طيارين وغواصين استثنائيين تعتمد مهماتهم وحياتهم على أدواتهم وآلاتهم. في الأساس، تعتبر علامة Bell & Ross موّرداً موثوقاً للمستكشفين ووحدات النخبة، حيث تم تصميم كل ساعة لتلبية المواصفات الدقيقة للمجال الذي تم تطويرها من أجله. لهذا السبب، اعتباراً من اليوم، يرتدي طاقم Taraبأكمله ساعات من مجموعة DIVER، والتي سوف تصبح الحليف المخلص لهم في مهامهم اليومية.