خاص "لها" - أحمد عيد يرد على انتقاده بسبب سمير صبري

القاهرة – "لها" 17 ديسمبر 2022

انتقادات واسعة وجهت للفنان أحمد عيد بعد إعلانه عن مسرحيته الجديدة التي يقدمها خلال الفترة القادمة ضمن فعاليات موسم الرياض، وذلك بسبب تشابه اسم المسرحية "اخطف مراتي ولك تحياتي"، مع اسم الفيلم الذي قدمه الفنان الراحل سمير صبري منذ سنوات مع سماح أنور بعنوان "اقتل مراتي ولك تحياتي".

وفي أول رد له على تلك الانتقادات قال أحمد عيد لـ"لها": "بالفعل اسم المسرحية يتشابه مع اسم فيلم الفنان الكبير الراحل سمير صبري، لكننا استعرنا الاسم فقط بعيداً عن أحداث العمل نفسه".

وأضاف: "في الفيلم يتفق الزوج مع إحدى العصابات على قتل زوجته حتى يحصل على أموالها، لكن في المسرحية الوضع معكوس تماماً حيث إن الزوج والزوجة يضطران لاختلاق قصة الاختطاف لإجبار والدها على الموافقة على رحيلهما من منزله بسبب بخله الشديد، فالقصتان بعيدتان تماماً عن بعضهما".

وتابع: "أقول لمن يطلقون انتقاداتهم قبل مشاهدة العمل، انتظروا حتى تشاهدوه ثم أطلقوا أحكامكم بعدها".

يذكر أن المسرحية من بطولة أحمد بدير وأحمد عيد اللذين يلتقيان للمرة الأولى على المسرح، أشعار عادل سلامة وموسيقى وألحان إسلام زكى وتأليف عمرو سمير عاطف وميشيل نبيل وإخراج محمد جبر.

ومن المقرر عرض المسرحية لمدة خمسة أيام بداية من يوم 22 كانون الأول (ديسمبر) الجاري، وحتى 26 من الشهر ذاته.

وتدور أحداث المسرحية حول حسن وإيناس زوجين يعيشان مع والد الأخيرة الرجل الاستغلالي البخيل، ويحلم حسن بالانفصال عنه، وعليه يتفق مع إيناس أن تخطفها عصابة وتطلب فدية من والدها.

من ناحية أخرى، يعود الفنان أحمد عيد إلى المشاركة في دراما رمضان بعد غياب ثماني سنوات عن الدراما المصرية في مسلسل "عملة نادرة" مع الفنانة نيللي كريم الذي انطلق تصويره خلال الأيام الماضية، حيث كان آخر المسلسلات التي قدمها في مصر مسلسل "صاحب السعادة" مع النجم عادل إمام في رمضان 2014، فيما شارك في مسلسل سعودي بعنوان "اختراق 2" وعرض في 2021.