أمل حجازي : تمايلت في مكان آخر يبعد نصف ساعة عن المسجد

11 أبريل 2012

ليست منزعجة بل متفاجئة من الخبر الذي هاجم آخر أعمالها المصوّرة، أغنية "بيعاملني" للنجمة اللبنانية أمل حجازي. فقد استاء بعض المشاهدين والصحافة من تصوير المخرجة اللبنانية ميرنا خياط مشاهد أمام مسجد "الحسن الثاني" في المغرب. وتوضيحاً لما ورد عبر المواقع الإلكترونية التي هاجمت الكليب، علقت ميرنا: "لقد صوّرت أماكن جميلة في المغرب، كازابلانكا ومنطقة المارينا والأسواق الشعبية، وساحة مسجد "الحسن الثاني" التي تعتبر باحة سياحية منفصلة عن الحرم. واستغربُ هذا الهجوم خصوصاً أن ثمة من رقص أمام "تاج محل" في الهند".

من جانب آخر، تستنكر ميرنا سطحية النقد الذي طاول العمل، ف"أمل حجازي لم ترقص في الكليب كما قيل. كما أننا صورنا في منطقة ينتشر فيها رجال الشرطة والأمن". وتلفت إلى نقطة أخيرة :"كيف لنا أن ندخل إلى مكان مقدس دون غطاء رأس ونحن ننتعل أحذيتنا العالية؟"

أما النجمة اللبنانية أمل حجازي فكان مختصرها مفيداً. قالت : "لم أصور داخل حرم المسجد ولا رقصت بل تمايلت في مكان آخر يبعد نصف ساعة عن المسجد. وقد جاء المشهد عفوياً على أنغام فرقة موسيقية عبرت أمامنا. ومن الواضح أن صاحب هذا الهجوم ليس مغربياً لأنه يجهل المناطق السياحية المغربية وأسلوب تنقل السياح الأجانب فيها".

يذكر أن الفنان المصري هشام عباس ظهر في أغنيته المصوّرة "ناري نارين" أمام صرح "تاج محل" التي ينتمي إلى العمارة الإسلامية.