الأمير هاري يثير الجدل بتصريحاته الجديدة عن والده وشقيقه

03 يناير 2023

أثار مقتطف من مقابلة مع الأمير هاري ستُعرض قبل نشر مذكراته المرتقبة، ضجة كبيرة بين البريطانيين الذين يشعرون بالأسى والحزن على حالة التخبط التي يعيش فيها أميرهم المفضل.

وظهر في المقتطف الترويجي للكتاب الأمير هاري وهو يتحدث عن رغبته في "إعادة التواصل مع والده الملك تشارلز الثالث وشقيقه الأمير ويليام، لكنه لا يرى رغبة في التصالح معهما".

وبعد شهر من بث الوثائقي عن هاري وزوجته ميغان على "نتفليكس"، تستعد العائلة الملكية البريطانية لكتاب SPARE الذي يتضمن معلومات مثيرة جديدة عن انسحاب الزوجين من الأسرة وانتقالهما عام 2020 إلى كاليفورنيا، والمقرر نشره في العاشر من كانون الثاني (يناير).

وبمناسبة صدور الكتاب، أجرى الأمير هاري مقابلتين، إحداهما مع قناة ITV البريطانية والأخرى مع قناة CBS في الولايات المتحدة، تذاعان يوم الأحد المقبل، حيث قال دوق ساسكس في مقطع دعائي قصير بثته قناة "آي تي في" أمس الاثنين: "هم لم يُظهروا أي رغبة على الإطلاق في المصالحة"، من دون معرفة المقصود تحديداً بهذا الكلام.

وأضاف في المقطع الترويجي: "أود إعادة التواصل مع والدي، وأيضاً مع أخي. أريد أن أكون جزءاً من عائلة، لا مؤسّسة، هم يعتقدون أن من الأفضل أن نبقى بمظهر الأشرار".

وتأتي هذه الانتقادات في ظل مرحلة انتقالية تعيشها العائلة الملكية البريطانية بعد اعتلاء تشارلز الثالث العرش عقب وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية في 8 أيلول (سبتمبر) عن عمر ناهز 96 عاماً.

ومن المقرر تتويج حاكم المملكة المتحدة و14 دولة أخرى من دول الكومنولث في 6 أيار (مايو)، في حدث كبير سيُبث في مختلف وسائل الاعلام حول العالم.