بالفيديو - إعلامي شهير في أقوى هجوم على الأمير هاري ويرمي كتابه في سلّة المهملات

11 يناير 2023

أثار الاعلامي بيرس مورغان جدلاً كبيراً بهجومه اللاذع على الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، وتصدّر حديث السوشيال ميديا وعناوين وسائل الإعلام بعد إلقائه بكتاب المذكرات spare في سلة المهملات مباشرةً على الهواء، قائلاً: "هذا مكانه المناسب".

وشنّ الاعلامي البريطاني هجوماً قاسياً على الأمير هاري وزوجته، منتقداً تصريحاتهما المبالَغ فيها والاتهامات غير الصحيحة التي ردّداها في عدد من المقابلات التلفزيونية، الى الفيلم الوثائقي الذي عُرض الجزء الأول منه على "نتفلكس"، وصولاً إلى مذكرات الأمير هاري التي تحمل الكثير من المغالطات، في رأيه.

وظهر بيرس عبر برنامجه Piers Morgan Uncensored وهو ينتقد هاري مجدداً، وذلك بالتزامن مع نشره أسراراً عن العائلة الملكية البريطانية إذ قال: "لا شك في أن هذا الكتاب ممتع للغاية في بعض الأجزاء! إنه لافت للنظر، وفيه تطفل بشكل لا يصدق... صراحة لا يمكنك تصديق ما تقرأه". وأضاف: "سيكون الكتاب رقم واحد بالمبيعات ونتمنى لهاري التوفيق. ستكسب الملايين ولكن مقابل أي ثمن؟ لقد فجّرها مع عائلته بأكملها! لا يوجد مبلغ من المال في العالم يجعلني أفعل ذلك لعائلتي".

ولفت إلى أن هناك "شيئاً واحداً يجب فعله بمذكرات هاري. بدلاً من شراء الكتاب... افعلوا ما سأفعله الآن، وارموه حيث ينتمي... في سلة المهملات"! وبالفعل رماه على الهواء مباشرة.

هذا التصرف أحدث ضجة كبيرة على السوشيال ميديا وانقسمت التعليقات بين من أيّد تصرف الإعلامي البريطاني واعتبر أن ميغان تدفع الأمير هاري للتطاول على عائلته، ومن رأى في تصرفه على الهواء مبالغة مقصودة للتأثير في الرأي العام والحدّ من مبيعات الكتاب.