محرك "غوغل" يحتفل بميلاد الراحلة كريمة مختار... هكذا وصفها

16 يناير 2023

احتفل محرك البحث "غوغل"، اليوم الاثنين، بالذكرى الـ89 لميلاد الفنانة المصرية الراحلة كريمة مختار، الذي يصادف 16 كانون الثاني (يناير) من كل عام.

وفي لافتة شغلت مواقع التواصل الاجتماعي، احتفلت الشركة العالمية بذكرى ميلاد النجمة التي رحلت عن عالمنا عام 2017، واصفةً إياها بأنها "نموذج للأم المصرية".

وعلّقت الشركة على الصورة التي تم تحضيرها للنجمة الراحلة بهذه المناسبة بهذه الكلمات: "يحتفي محرك غوغل اليوم بالممثلة المصرية كريمة مختار التي تعتبر من أبرز الممثلات في جيلها".

وأضاف تعريف الشركة عن النجمة المصرية: "اشتُهرت (أم السينما المصرية) بتصوير شخصيات الأم بعمق وتواضع. كانت فنانة غزيرة الإنتاج لعبت دور البطولة في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية والمسرحيات طوال حياتها المهنية".

يُذكر أن الاسم الحقيقي للفنانة الراحلة هو عطيات محمد البدري، وقد ولدت في مدينة أسيوط في 16 يناير 1934، وحازت درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وعملت في البداية مع بابا شارو في برامج الأطفال بالإذاعة، لتدخل بعدها عالم التمثيل من خلال فيلم "ثمن الحرية" عام 1964، على يد زوجها المخرج نور الدمرداش.

ومن أشهر الشخصيات التى قدّمتها كريمة مختار، شخصية "ماما نونا" في مسلسل "يتربى في عزو"، كما قدمت شخصية "الأم زينب" في فيلم "الحفيد"، وغيرها من الأعمال المميزة والشخصيات المتعددة، التي اعتبرها النقّاد نموذجاً للأم المصرية.