تامر فرج يكشف تفاصيل خلافه مع لوسي وممثلة تتّهم الأخيرة بضربها

القاهرة – "لها" 17 يناير 2023

تصاعدت أزمة الخلاف والشكاوى بين الفنانة لوسي وأعضاء فرقة مسرحية "الحفيد"، بعد كشف الفنان تامر فرج تفاصيل أزمته معها، والتي تطورت ووصلت إلى التحقيقات في النيابة الإدارية، على خلفية تقديم صنّاع المسرحية شكوى جماعية ضد لوسي.

ورد تامر فرج على اتهام لوسي له بأنه يفتعل الكثير من المشاكل، في تصريحات صحافية قائلاً: "أنا الذي تقدمت باعتذار عن استكمال باقي مواسم مسرحية الحفيد، والاعتذار موثق في المسرح القومي، ويُسأل في ذلك الأمر إيهاب فهمي، وإذا كنت كثير المشاكل مثلما كانت تقول، لما أسند البيت الفني للمسرح واستعان بي للمرة الثانية في الخطة الجديدة ولعب بطولة مسرحية جديدة بعنوان "طيب وأمير" مع الفنان ياسر الطوبجي وهشام إسماعيل وإخراج محمد جبر".

وأضاف تامر: "وإذا كنت كثير المشاكل مثلما تقول وليس العكس، لما كان تقدّم جميع أبطال مسرحية الحفيد بشكوى جماعية ضدها في النيابة الإدارية، حيث إننا جميعاً وقّعنا على شكوى جماعية ضدها، وهناك 4 أو 5 أشخاص مطلوبون للشهادة في وقائع الضرب، فمَن هو مفتعل المشاكل الكثيرة؟، حيث إن هناك فنانة تدعى ندى عفيفي ضربتها لوسي على المسرح عندما ساعدتها في تذكّر نص المسرحية، فقالت لها لوسي أمام الجمهور: متدخليش على كلامي تاني؟".

وتابع: "كما ضربت مخرج العرض يوسف المنصور الذي لعب دور ممثل في المسرحية، بدل قلم واحد خمسة أقلام على الوجه أمام الجمهور وقالت له: هو ده اللي كان في النص يا حقير، وذلك أمام الجمهور أيضاً، على خلفية اختلافهما قبل الصعود على المسرح، حيث أشار لها بأنها تخرج عن النص وتقول أحاديث غير موجودة بالنص، فردّت عليه أمام الجمهور، كما ضربت شاباً صغيراً يدعى محمد يسري جسّد دور نجلي في المسرحية، وكان من المقرر أيضاً أن تضربه، ولكن هل من المفروض أن ضربها له يترك آثاراً في منطقة البطن؟ كانت بتضرب بـ"غل"، ودخل الفنان إيهاب ويوسف المنصور أكثر من مرة في صدام معها، ومنها قبل ليلة العرض بيوم، وهددت بالرحيل حينها، وذلك بسبب التحية، فهي لم تُرِد أن يخرج المخرج للجمهور بعدها للتحية وأن تكون هي الأخيرة".

وأردف تامر فرج بالقول: "مدير المسرح ومخرج العرض كانا يحاولان قدر الإمكان احتواء تلك المشاكل، كما أننا أعددنا بروفات وصلت لتسعة أشهر قبل العرض، فكان التفكير في بديل لها صعباً، خاصةً أننا سنُهدر تلك المدة وتضيع هباءً، واستمرت الخلافات حتى بعد العرض ويُسأل في ذلك الأمر أيضاً إيهاب فهمي، وعندما كثُرت المشاكل حاولوا التواصل مع فنانة أخرى ولكن كمنت المشكلة في مَن النجمة التي ترضى أن تحل محل لوسي بعدما حصلت الأخيرة على "سوكسيه" المسرحية؟ فتلك أمور من الواجب وضعها في الحسبان، ولم يكن من السهل أن تأتي فنانة أخرى".

من ناحيتها، كشفت الممثلة ندى عفيفي تفاصيل تعرّضها للضرب على يد لوسي، خلال عرض مسرحية "الحفيد" على خشبة المسرح القومي، حيث قالت: "لوسي نسيت الجمل لأنها مكنتش بتحفظ الجمل بالظبط، وإحنا على المسرح حاولت أنقذ الموقف وكمّلت الدور، خبطتني بعصاية التنضيف قدام الجمهور وقالت لي جاتك القرف متجيش على جملي تاني، وسابت العرض شغّال وخرجت، وضربت واحد تاني من زمايلنا كان مكتوب ينضرب قلم واحد ضربته 5 أقلام، وقالت له دا اللي مكتوب في المشهد يا حقير...".