بالفيديو - غادة نافع تكشف أسراراً جديدة عن والدها: زوجاته تزوّجنه للمصلحة

القاهرة – "لها" 18 يناير 2023

خلال استضافتها في برنامج "الستات"، الذي تقدّمه الإعلاميتان سهير جودة ومفيدة شيحة عبر قناة "النهار"، كشفت الفنانة غادة نافع كواليس زيجات والدها الفنان الراحل إيهاب نافع المتعدّدة، ومنها ارتباطه بالإعلامية السعودية سميرة خاشقجي، والدة دودي الفايد، ابن الملياردير المصري الشهير محمد الفايد.

وقالت غادة: "والدي تعوّد أن يزورني أنا وأمي الفنانة ماجدة مع زوجته، وكانت أمي ترحّب به، وتعودت إنه كل شوية يزورني مع واحدة". وأضافت: "كنت مكروهة من كل زوجاته لأنني المقرّبة منه، وعلاقة زوجاته به كانت من باب المصلحة، ووالدي تجنّب التعلّق بنا لأسفاره الكثيرة".

وأوضحت أن والدها أخفى ارتباطه بوالدة دودي الفايد قائلةً: "مكانش قايل لحد، وكنت أروح بيتها وأجد سيناريوهات والدي وأخبر أمي، فتتساءل هل تزوجها؟".


ورداً على سؤال: ما سر انجذاب النساء لوالدك؟ قالت: "كان والدي محترماً جداً وأنيقاً ويهتم بالمرأة". وتابعت: "كان صديق رأفت الهجان، وبعد وفاته تزوّج أرملته الألمانية".

وعن سبب رفض أسرة والدتها زواجها من الفنان رشدي أباظة، قالت: "رشدي أباظة تقدّم ليها لكن إخواتها رفضوا، رغم إنهم أصحاب، لإن كانت تجمعهم السهرات والشقاوة". وأضافت: "رشدي أباظة كان غالي كتير على قلب أمي، وكان المرشح الأساسي لفيلم "أنف وثلاث عيون" قبل محمود ياسين، لكنهم اختلفوا بسبب الأجر".

وقالت غادة إن والدتها تلقت العديد من عروض الزواج بعد انفصالها عن والدها، وبينهم شخصيات في مراكز مهمة، لكنها فضّلت التركيز على عملها. وأضافت: "أنا كنت صغيرة وطلبت منها تتجوز، لكن عيلتها لم ترغب في زواجها مرة أخرى... كان الشغل بالنسبة ليها أهم من الزواج".

ورداً على سؤال: لماذا دخلت ماجدة مجال الإنتاج السينمائي؟ قالت: "كانت ترغب في تقديم نفسها بطريقة مختلفة عن غيرها من المنتجين".