جورج حبيقة وابنه يقدّمان مجموعة راقية من التصاميم التي تحاكي كل الناس

25 يناير 2023

قدّم المصمّم اللبناني العالمي جورج حبيقة وابنه جاد مجموعة مميزة من الملابس ضمن فعاليات أسبوع باريس للخياطة الراقية تحت عنوان "محادثات صغيرة". وقد حاول الثنائي من خلال العرض الاستثنائي تسليط الضوء على التواصل البشري مع الإنسان والحيوان والطبيعة في عالم أصبح افتراضياً أكثر من أي وقت مضى.


واختارت دار جورج حبيقة أن تُقدّم عرضها من الأزياء الراقية لربيع وصيف 2023 في مبنى Palais de Chaillot في باريس، حيث تم عرض أكثر من 70 إطلالة شارك في تقديمها عدد من الأصدقاء، أزواجاً وأفراداً، للتشديد على أهمية التواصل الإنساني وما يرافقه من مشاعر دافئة. وحضرت الخياطة الراقية الرجاليّة كعنصر أساسي إلى جانب الإطلالات النسائية، كما تلازمت في التصاميم فكرة الاعتماد على الحِرفيّة العاليّة مع الطابع العمليّ المريح الذي يُرضي متطلبات الفئة الشبابيّة.


وتعكس تصاميم هذه المجموعة مزايا الحيوية والحداثة التي تجلّت بأثواب أنيقة وبخطوط زيّنت التصاميم العصرية المتجددة. وقد جاءت التطريزات المزخرفة، التي تُشكّل الرمز الأيقوني للدار، لتخلق تأثيرات سحريّة وتبدو كأنها قطرات مياه مُتجمّدة، سلاسل ماسيّة، والريش الذي جسّد مفهوم الحريّة الذي تحدّثت عنه المجموعة.