إعتقال مشهورة على السوشيال ميديا بسبب محتواها "الهابط"

04 فبراير 2023

لا يزال خبر توقيف عارضة أزياء عراقية بسبب محتواها المخل بالآداب على مواقع التواصل الاجتماعي محط اهتمام الجمهور، الذي طالب السلطات العراقية بمواصلة هذه الحملة لتوقيف أكبر عدد ممكن ممن يقدمون محتوى هابط ومسيء للبلاد.

وفي التفاصيل، ألقت قوات الأمن العراقية أمس الجمعة، القبض على عارضة الأزياء عسل حسام في العاصمة بغداد، بعد اتهامها بنشر فيديوهات مخلة بالآداب ومحتوى مسيء عبر منصات التواصل الإجتماعي.

وأكد مصدر أمني للصحافة المحلية أن حكم الاعتقال من قبل القوات الأمنية، جاء بتهمة نشر المحتوى السيء ونشر فيديوهات مخلة بالآداب العامة عبر السوشيال ميديا، والاعتقال أتى ضمن سياق مكافحة ومحاربة المحتوى الهابط.


وأكد مصدر أمني، أنه تم القبض على 6 مشاهير، من النساء والرجال، ومن بينهم حسين صجمة، وأم فهد، وعسل حسام.

وأوضح المصدر أن عمليات اعتقال ناشري المحتوى السيء على مواقع التواصل الاجتماعي، تمت وفق مذكرات قبض قضائية بسبب نشرهم محتوى مسيء للذوق والآداب العامة.


وقد شكّلت وزارة الداخلية العراقية هيئة لمتابعة المحتوى المنشور في شبكات التواصل، وتحت مسمى خدمة "بلّغ"، وهي منصة إلكترونية خاصة بالإبلاغ عن المحتوى المثير للجدل عبر السوشيال ميديا، وتتضمن القائمة: الإساءة للذوق العام، وتوجيه رسائل سلبية تخدش الحياء، وزعزعة الاستقرار المجتمعي.