رسائل الأميرة ديانا السرّية عن طلاقها تُباع في مزاد

06 فبراير 2023

كشفت الصحافة البريطانية عن مجموعة صادمة من الرسائل السرّية الخاصة بالأميرة ديانا، والتي ستُعرض للبيع في مزاد علني في 16 فبراير (شباط) الجاري، موضحين أن الرسائل كانت قد كتبتها لأصدقائها أثناء فترة معاناتها خلال طلاقها من الأمير تشارلز الثالث، متوقعين أن تُباع بحوالى 110 آلاف دولار.


ولفت تقرير لصحيفة "صن" البريطانية إلى أن الرسائل، والتي تتضمن 32 بطاقة وخطاباً تحدثت فيها عن حزنها وما مرت به بعد طلاقها من الأمير تشارلز، مؤكدة أنها لم تكن لتوافق على الانفصال لو أنها كانت تعلم أنه سيكون مخيباً للآمال وقبيحاً.


كذلك أصدر Lay’s Auction للمزادات بياناً جاء فيه بما معناه: "سوزي وطارق قاسم بصفتهما صديقين مقرّبين جداً لأميرة ويلز قد احتفظا بهذه الرسائل لأكثر من 25 عاماً. وهو ما يعكس العلاقة المميزة بينهم والمحبة التي تربطهما بالليدي دي".


كما صرح Lay’s Auction موضحاً: "تتطرق بعض الرسائل إلى الضغط الهائل الذي كانت تعاني منه الأميرة ديانا خلال فترات حسرة القلب، لكن قوّة شخصيتها وتصرفها السخي وذكاءها تنتصر في النهاية".


وأوضحت صحف محلية بخصوص الرسائل التي تم تسريب بعضها أنه في 17 شباط/فبراير 1996، كتبت الأميرة الراحلة على قرطاسية قصر كنسينغتون باللونين الأحمر والأبيض: "إنه يائس وقبيح... أمرّ بوقت عصيب جداً والضغط كبير ويأتيني من كلّ الجهات. يصعب أحياناً على المرء أن يُبقي رأسه مرفوعاً، وأنا اليوم أجثو على ركبتَي، أتوق لانتهاء أمر هذا الطلاق لأنه قد يكلّفني غالياً".

وذكرت الأميرة ديانا أيضاً في رسائلها أنها كانت تخضع لرقابة صارمة، وأن كتابة الرسائل لأصدقائها المحبوبين هو أفضل وسيلة للتواصل قائلةً: "من الصعب مناقشة القضايا الشخصية حيث يتم تسجيل خطوطي هنا باستمرار وتمريرها".