الجسر الجوي السعودي الإنساني يصل سوريا وتركيا

09 فبراير 2023

انطلقت طلائع الجسر الجويّ السعودي إلى سوريا وتركيا لإغاثة متضرّري الزلزال الذي ضرب البلاد، من خلال وصول فِرق طبية وإسعاف وإنقاذ متخصصة فجر اليوم (الخميس) إلى مطار أضنة التركي، بالإضافة إلى طائرتين تحملان مساعدات طبية وإغاثية.

وفي سياق متصل، اقتربت الحملة الشعبية السعودية "ساهم" لإغاثة متضرري زلزال سوريا وتركيا من تحقيق رقم 80 مليون ريال سعودي، من خلال "مركز الملك سلمان للإغاثة".

وأكد المشرف على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيع، أن التركيز هو على الإغاثة الصحية والغذائية.

يُشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، كانا قد وجّها بتقديم الدعم والمساعدة الى كلٍ من تركيا وسوريا بعد الزلزال المدمّر الذي وقع يوم الاثنين وخلّف آلاف القتلى والجرحى، من خلال إرسال فِرق إنقاذ وتسيير جوي إغاثي يشمل مساعدات طبية وإنسانية بصورة عاجلة.

كما عبّرا عن أصدق التعازي والمواساة للجمهورية التركية والجمهورية السورية، وشعبيهما الشقيقين، خاصة أسر الضحايا، وتمنياتهما للمصابين بالشفاء العاجل وذلك جراء الزلزال، وما خلّفه من وفيات وإصابات وأضرار مادية في بعض المناطق التركية والسورية، وتؤكد المملكة وقوفها وتضامنها مع البلدين الشقيقين في هذا الظرف الإنساني، وفق ما نقلته "واس".