فريق "معلقاتنا امتداد أمجاد" يتبرّع بمليون ريال سعودي لضحايا الزلزال

10 فبراير 2023

أعلن الأمير الشاعر عبد الرحمن بن مساعد أن أسرة مسرحية "معلقاتنا امتداد أمجاد" تبرعت بمليون ريال سعودي (270 ألف دولار أميركي) لإغاثة المتضررين من الزلزال الذي ضرب سورية وتركيا أخيراً.

وغرّد بن مساعد عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر" قائلاً: "تبرع جميع الفنانين والممثلين والعاملين في مسرحية "معلقاتنا متداد أمجاد" بمبلغ مليون ريال لضحايا الزلزال الذي حدث في سوريا وتركيا استجابةً للحملة التي أطلقها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الحملة الشعبية لإغاثة المتضررين، وسيودع التبرع في منصة ساهم".

وأضاف في تغريدة لاحقة: "عدد المشاركين في المسرحية كبير وكانت مبادرة منهم ابلغوني بها في البروفة مساء أمس فجزاهم الله خيراً".


يُشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، كانا قد وجّها بتقديم الدعم والمساعدة الى كلٍ من تركيا وسوريا بعد الزلزال المدمّر الذي وقع يوم الاثنين الماضي وخلّف آلاف القتلى والجرحى، من خلال إرسال فِرق إنقاذ وتسيير جوي إغاثي يشمل مساعدات طبية وإنسانية بصورة عاجلة.

ومسرحية "معلقاتنا امتداد أمجاد" التي ينطلق عرضها بمناسبة "يوم التأسيس السعودي"، تضم أكثر من 1000 شخص، وعدداً كبيراً من نجوم الفن والشعراء والملحنين، على غرار: أسيل عمران وراشد الشمراني وأميمة طالب وإلهام يوسف وفؤاد عبد الواحد وسهى المصري وزينة عماد وسهم، وهي من إخراج عامر الحمود.