بالفيديو - ابنة صلاح ذو الفقار تكشف موقف والدتها من زواج والدها بشادية

القاهرة - "لها" 11 فبراير 2023

حلّت المحامية الدولية وسيدة الأعمال منى ذو الفقار، ابنة الفنان الكبير الراحل صلاح ذو الفقار، ضيفة على برنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، على قناة cbc، حيث كشفت العديد من الجوانب الشخصية في حياة والدها الراحل.

وتحدثت منى ذو الفقار عن انفصال والدها ووالدتها، موضحة أنه لم يكن طلاقاً رسمياً، بل فقط ترك المنزل وظلت والدتها على ذمته، واتفقا أن يظل الأمر كذلك دون أن يطلقها، حتى يكون حضوره وتعامله مع الأبناء أسهل، مضيفة: "هو انفصل عن والدتي بمعنى ساب البيت، لكن لم ينفصلا رسميا، واتفقا على كده عشان يقدر يجي طول الوقت بسهولة ويشوفنا".

وفيما يتعلق بوالدها وزيجاته الأربعة، لا سيما الفنانة شادية، أوضحت منى ذو الفقار أن قصة حبهما بدأت في فيلم "أغلى من حياتي"، قائلة: "ده فيلم من إنتاجه وكان بيتحدى بيه إخواته الكبار اللي كانوا بيقولوا له أنت أحسن وأنجح حاجة ليك هي أدوار ظابط البوليس والأكشن والرومانسي الخفيف، فهو قال لا أنا كمان قادر ألعب أدوار تراجيدي فجاب الفيلم عن قصة أجنبية.. وعمل ثنائية أحمد ومنى التي لا تنسى".

وبسؤالها عن رد فعل الأسرة عقب زواجه من شادية، أجابت: "والدتي إنسانة استثنائية وعاقلة جداً، وقدرت تحافظ على علاقتها الإنسانية بوالدي وبقى يجيلنا ونزوره ونتجمع كل خميس، تقبّلنا الوضع ده لأن أبويا مقصرش معانا لا في وقت ولا اهتمام ولا مصاريف ولا أي شيء، هو فقط ساب البيت، وكنا بنتفرج على أفلامه مع شادية عادي لما اتجوزها وبتعجبنا أغنياتها".