حكم نهائي: سجن الـ"يوتيوبر" مودة الأدهم ست سنوات

القاهرة – "لها" 11 فبراير 2023


: قضت محكمة النقض في الطعن المقدم من اليوتيوبر الشهيرة مودة الأدهم والذي حمل رقم 12737 لسنة 91 قضائية، برفض الطعن وتأييد الحكم الصادر بسجنها مع آخرين ست سنوات ليصبح حكماً باتاً ونافذاً.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد قضت بمعاقبة مودة الأدهم بالسجن ست سنوات وذلك بتهمة الاتجار بالبشر، من خلال استغلالها أطفالاً في الفيديوهات التي كانت تقدمها عبر "تيك توك"، وذلك بعدما صدر قرار بإحالتها للمحاكمة الجنائية عن هذا الاتهام.

وتعد قضية الاتجار بالبشر، هي الثالثة بحق مودة الأدهم، بعد قضيتي خرق حظر التجول بالقاهرة الجديدة والتصوير في الشارع أثناء ساعات الحظر، والثانية كانت قضية الاعتداء على قيم المجتمع بنشر فيديوهات خارجة عن الآداب العامة لتحقيق ربح مادي.

وعاقبتها محكمة الجنح الاقتصادية بالحبس لمدة سنتين في القضية الثانية، وغرمتها 300 ألف جنيه، بينما ألغت المحكمة حبسها واكتفت بالغرامة فقط.

يذكر أن مودة الأدهم قدمت عدداً من مذكرات الطعن بالنقض إحداها عن طريق مكتب الدكتور هاني سامح المحامي وارد بها أسباب النقض في الحكم الصادر في الجناية رقم 4917 لسنة 2020 جنايات قسم الساحل، والمحكوم بها في 20 حزيران (يونيو) الماضي، وكان منطوق الحكم قد نص على الحكم حضورياً على مودة بمعاقبتها مع آخرين بالسجن المشدد لمدة ست سنوات، والتغريم بـ 200 ألف جنيه، والحكم غيابيا على حنين حسام بالسجن عشر سنوات والذي تم تخفيضه لست سنوات.